رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

حدث استثنائي يتكرر في دوري الأبطال بعد مرور 10 سنوات

الكابتن

نجح فريق أياكس أمستردام الهولندي في قلب الطاولة على مضيفه يوفنتوس الإيطالي، أحد أبرز المرشحين للتتويج بلقب العروس الأوروبية، ليحول تأخره أمامه بهدف، إلى الفوز بنتيجة 2-1، في إياب الدور ربع النهائي بدوري أبطال أوروبا.

 

وكانت مباراة الذهاب في العاصمة الهولندية أمستردام قد انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله ليتأهل أياكس بمجموع المباراتين بنتيجة 3-2.

 

وبخروج يوفنتوس من دور الثمانية، يتكرر رقم استثنائي لم يحدث منذ 10 سنوات، حيث سيكون الدور نصف النهائي على موعد مع غياب الفرق الإيطالية والألمانية في النسخة الحالية، بعدما أطاح ليفربول بآخر فرق المانشافت من دوري الأبطال في دور الـ 16، بمجموع المباراتين بنتيجة 3-1 بعدما انتهى لقاء الذهاب في إنجلترا بالتعادل السلبي.

 

وكانت آخر مرة شهد فيها دوري أبطال أوروبا غياب الفرق الإيطالية والألمانية في نسخة 2008/2009، والتي تأهلت فيها فرق برشلونة الإسباني ومانشستر يونايتد وتشيلي وارسنال الإنجليزيين، وتوج بها الفريق الكتالوني على حساب المانيو بعد الفوز عليه في المباراة النهائية بهدفين دون رد.

 

ومنذ ذلك الحين ولم يخلُ الدور نصف النهائي بدوري الأبطال من أحد الفرق الألمانية أو الإيطالية، ودائما كان يوجد ممثل لأحدهما في المربع الذهبي.

 

وتأهل للدور نصف النهائي بدوري أبطال اليوم أيضا رفقة أياكس أمستردام فريق برشلونة الإسباني على حساب مانشستر يونايتد بعد الفوز عليه بمجموع المباراتين بنتيجة 4-0 بواقع 1-0 في إنجلترا و3-0 في إسبانيا اليوم.