رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

برشلونة يخشى تكرار سيناريو روما أمام مانشستر يونايتد بدورى الأبطال

الكابتن

يستضيف نادي برشلونة الإسباني نظيره مانشستر يونايتد الإنجليزي على ملعب "كامب نو"، في تمام التاسعة مساء اليوم الثلاثاء، في إياب الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا.

 

وكانت مباراة الذهاب قد انتهت بفوز ثمين للفريق الكتالوني بهدف نظيف، سجله لوك شاو، لاعب المان يونايتد، بالخطأ في مرماه في الدقيقة 12 من زمن اللقاء، الذي أُقيم على ملعب "أولد ترافورد".

 

ويسعى البلوجرانا لتحقيق الفوز، من أجل التأهل للدور نصف النهائي من دوري الأبطال، ومحاولة التتويج باللقب هذا الموسم للمرة الأولى منذ 2016، إذ يكفي الفريق التعادل السلبي.

 

وتخشى جماهير برشلونة من مفاجآت مانشستر يونايتد، وتكرار سيناريو روما الايطالي، عندما أطاح بالبرسا في الدور ربع النهائي من دوري الأبطال الموسم الماضي، عقب الهزيمة بثلاثية نظيفة، بعدما تفوق في مباراة الذهاب بنتيجة 4–1.

 

ويواجه كلًا من سيرجيو بوسكيتس ونيلسون سيميدو، ثنائي برشلونة، خطر الإيقاف بمباراة ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، في حال الحصول على البطاقة الصفراء في لقاء اليوم.

 

في المقابل، يرغب الشياطين الحمر في تحقيق معجزة أخرى ومصالحة جماهيره من خلال قلب الطاولة على البرسا، مثلما حدث مع باريس سان جيرمان عندما حقق ريمونتادا تاريخية بنتيجة 3-1 في إياب دور الـ16 على ملعب "حديقة الأمراء".

 

ويواجه أيضًا رباعي مانشستر يونايتد أشلي يونج، نيمانيا ماتيتش، أندير هيريرا وأنطونيو فالنسيا خطر الغياب عن ذهاب نصف النهائي، في حال تـأهل الشياطين الحمر.