رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

مانشستر سيتي يضغط على ليفربول بثلاثية في مرمى كريستال بالاس

الكابتن

انتصر فريق مانشستر سيتي على مضيفه كريستال بالاس في المباراة التي جعتهما ضمن لقاءات الجولة الـ34 في بطولة الدوري الانجليزي الممتاز بثلاثة أهداف مقابل هدف.

وكان الشوط الأول انتهى بتقدم السيتي بهدف دون رد.

وبدأ السيتي الشوط برغبة قوية من أجل تسجيل هدف التقدم وضغط على دفاعات الخصم من أجل تسجيل هدف مبكر يحسم النتيجة.

 

 

وأهدر رحيم ستيرلينج فرصة تسجيل هدف التقدم في الدقيقة التاسعة من تمريرة عرضية داخل منطقة الجزاء أرسلها ديفيد سيلفا  إلى الجانب الأيمن من منطقة الجزاء وستيرلينج حول الكرة بجوار القائم الأيسر.

 

 

وعاد رحيم ليسجل الهدف الأول لفريقه في الدقيقة 14 بعدما تسلم إلكاي جندوجان الكرة بوسط الملعب ومررها لدي بروين الذي أرسل  كرة في عمق الدفاع نحو ستيرلينج المنطلق من الجانب الأيمن ليتسلم الكرة ويركض بها نحو المرمى ويسددها فوق الحارس  وتحتضن الشباك.

 

واستمرت المحاولات من قبل لاعبي السيتي لتسجيل هدف ثانٍ يحسم الأمور بشكل أكبر، واستفاق لاعبو كريستال في الربع ساعة الثانية من الشوط وكاد بنتيكي أن يسجل الهدف  في الدقيقة 30 من كرة طولية داخل منطقة الجزاء ولكن كومباني تدخل وأبعد الكرة.

 

وكاد كيفن دي بروني أن يسجل الهدف الثاني في الدقيقة 44 من كرة طولية لعبها جندوجان ووصلت أمام كيفن دي بروين الذي سددها وارتطمت بالدفاع ثم تحولت إلى  ركلة ركنية  نفذها دي بروين وارتدت أمام ميندي وسددها في المرمى وأمسكها الحارس.

 

واستحوذ السيتي على مجريات اللعب بنسبة 74%، مقابل 26% لصالح فريق كريستال بالاس.


وفي الشوط الثاني استمر السيتي في السيطرة على مجريات اللعب وهدد مرمى بالاس بأكثر من فرصة  دون أي خطورة تذكر من قبل الفريق صاحب الأرض.



وأرسل ساني كرة عرضية من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة  63  نحو زميله رحيم ستيرلينج وحولها الأخير بقدمه اليمنى على يمين الحارس لتسكن الشباك بالهدف الثاني.

وجاءت أولى فرص كريستال بالاس في الدقيقة 69 بكرة عرضية لعبها ميليوفيتش نحو كريستيان بنتيكي، مهاجم الفريق وحولها بقدمه اليمنى نحو المرمى ولكن الحارس إيدرسون أمسكها بسهولة.

وتحصل فريق كريستال بالاس على ركلة حرة نفذها لوكا ميليوفيتش مباشرة في المرمى بين الحائط البشري وسكنت الشباك على يمين الحارس إديرسون.

وفي الدقائق الأخيرة استفاق فريق كريستال بالاس وهدد مرمى السيتي بأكثر من فرصة ولكن دفاع الستيسنز نجح في إبعاد الخطورة عن مرماه.

وفي الدقيقة 89، انطلق كيفن دي بروين بهجمة مرتدة  ناحية منطقة جزاء كريستال بالاس ومرر الكرة على يساره  لجابرييل خيسوس الذي راوغ المدافع وسدد الكرة على يسار الحارس لتسكن الشباك.

وبهذا الانتصار رفع فريق مانشستر سيتي رصيده للنقطة رقم 83  وقفز مجددًا على صدارة الدوري، فيما توقف رصيد كريستال بالاس عند 39 نقطة في المركز الـ13.