رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

ما أفسده جروس يصلحه الميركاتو.. 3 بدائل لخالد بو طيب تحت أمر الزمالك

شعار نادي الزمالك
شعار نادي الزمالك



يترقب مجلس إدارة الزمالك على أحر من الجمر ، موسم الإنتقالات الصيفية المقبلة ، من أجل إيجاد حل جذري وسريع للأزمة الهجومية التي يعانى منها الفريق ، في ظل عدم ظهور المغربي خالد بوطيب ، المنضم للفارس الابيض خلال الإنتقالات الشتوية بمستوى مميز .

الانتقادات التى يتعرض لها المغربي خالد بوطيب ، جعلت الإدارة البيضاء ، تبحث عن البدائل المتاحة أمامها خلال الميركاتو الصيفي المقبل .

"الكابتن " يستعرض أبرز البدائل المتاحة أمام الادارة الزملكاوية لانهاء أزمة العقم التهديفى.

خليفة البلدوزر

يعد اللاعب مصطفى محمد ، المعار من صفوف الأبيض إلى طلائع الجيش ، في مقدمات الحلول لمجلس إدارة الزمالك ، في ظل تألق اللاعب مع الفريق العسكري ، وظهوره بشكل مميز خلال الموسم الحالي ، وتسجيله 9 أهداف بالدوري ، وانضمامه لصفوف المنتخب الاول ، وتواجده الدائم مع المنتخب الأوليمبي ، بخلاف إمتلاكه خبرات اللعب في الدوري .

نجاح مصطفى محمد في تجارب الإعارة بداية من طنطا ومرورا بطلائع الجيش ، يجعل عودته الى القلعة البيضاء ، امرا شبه محسوم ، في ظل الإشادة الدائم بمستواه .

ولن يكلف خليفة البلدوزر خزينه القلعة البيضاء ، أى مقابل مادي ، خاصة وأنه معار من النادي وعقده مستمر لمده 5 سنوات مقبلة .

باسم مرسي وحسام باولو

من المهاجمين المتواجدين أيضا على قوة القلعة البيضاء ، الثنائى باسم مرسي المعار لسموحة وحسام باولو المعار للداخلية ، والأخير يؤدى بشكل مميز مع ناديه وينافس على لقب هداف الدورى المصري ، وعودته للزمالك لن تكلف خزينه النادي أى مليم ، لكن يظل عامل السن عائقا كبير دون عودته للفريق .

وبالنسبة للاعب باسم مرسي ،تراجع أدائه ومستواه خلال الموسمين الماضيين ، وفشل تجربه إعارته للدورى اليونانى مع فريق لاريسا ، ومن بعدها تجربته مع سموحة ، وتفرغه لافتعال الأزمات والمشاكل ، وفشله في استعاده مستواه وفورمته ، يجعل عودته للقلعة البيضاء أمر صعبا للغاية.

أحمد علي

المستوى المميز لمهاجم المقاولون العرب أحمد على وتصدره قائمة هدافي مسابقة الدورى العام ، وادائه الرائع مع ذئاب الجبل ، يجعله من الحلول المتاحة أمام الإدارة البيضاء للتعاقد معه خلال الميركاتو الصيفي المقبل ، بخلاف وجود رغبه لدى اللاعب بانهاء مشواره في القلعة البيضاء .

وتواجد حالة من الانقسام داخل الإدارة الزملكاوية لاتمام الصفقة ، خاصة وأن التحفظ الوحيد على ضمة تجاوزه ال 30 عاما ، والخوف من تراجع اللياقة البدنية له ، بخلاف أن الشروط المالية لإدارة المقاولون للاستغناء عن اللاعب للزمالك قد تهدد إتمام الصفقة .