رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

صحف زيمبابوي تبرز مواجهة "المحاربين" مع الفراعنة في افتتاح أمم إفريقيا

منتخب زيمبابوي
منتخب زيمبابوي

سلطات وسائل الإعلام في زيمبابوي، الضوء على نتيجة قرعة نهائيات كأس الأمم الإفريقية 2019، والتي أسفرت عن وقوع منتخب بلادها في مجموعة تضم المنتخب المصري "المضيف"، والكونغو الديمقراطية، وأوغندا.

وذكر موقع "كرونكيل" الزيمبابوي، أن منتخب "المحاربون" سيواجه محمد صلاح ومنتخب "الفراعنة"، في المباراة الإفتتاحية للبطولة، والتي ستقام يوم 21 يونيو، باستاد القاهرة الدولي، مشيرًا إلى أن الفريقان سيلتقيان مجددًا في أمم إفريقيا للمرة الأولى منذ 15 عامًا، بعد المواجهة التي جمعتهما في نسخة عام 2004 بتونس.

وأشار الموقع إلى أن زيمبابوي، كان أول فريق يتم سحبه في قرعة البطولة، التي أقيمت بمنطقة الأهرامات، ليوضع مع منتخب مصر، الذي ترأس المجموعة الأولي، والذي يستضيف الحدث القاري للمرة الأولى منذ 13 عامًا.

وذكر الموقع أن أبناء المدرب صنداي شيدزامبوا، سيلتقون مجددًا مع الكونغو الديمقراطية، التي سبق أن التقوا معها في التصفيات المؤهلة إلى البطولة، إضافة إلى منتخب أوغندا، وذلك في مجموعة صعبة قوية.

وسلط الموقع الضوء على تاريخ المواجهات التي جمعت مصر وزيمبابوي، حيث التقي الفريقان لأول مرة عام 1993، خلال تصفيات كأس العالم 1994، حيث فازت زيمبابوي ذهابًا 2-1، ثم فازت مصر إيابًا بالنتيجة ذاتها، قبل أن تعاد المباراة بقرار من الاتحاد الدولي لكرة القدم.

وأضافت الصحيفة أن الفريقان التقيا مجددًا في أمم إفريقيا 2004، وانتهى اللقاء بفوز مصر 2-1، قبل أن يتقابلا مرة أخري في تصفيات كأس العالم 2014، حيث فاز "الفراعنة" بالإسكندرية بنتيجة 2-1 ، قبل أن تحقق مصر الفوز إيابًا على الملعب الوطني بهراري بأربعة أهداف مقابل هدفين، سجل منها محمد صلاح "هاتريك".