رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
دوري أبطال أوروبا
21:00
باريس سان جيرمان
اتلانتا

"عار تشيلسي".. صحف إنجلترا تساند صلاح وتدين الهجوم العنصري من جماهير البلوز

الجمعة 12/أبريل/2019 - 11:28 ص
محمد صلاح
محمد صلاح
سيف الحسيني
طباعة

أوقف نادي تشيلسي الإنجليزي لكرة القدم، ثلاثة مشجعين ممن ظهروا في مقطع فيديو يتضمن إساءات للنجم المصري محمد صلاح مهاجم ليفربول ، وذلك قبل المباراة المرتقبة بين الفريقين مساء الأحد في المرحلة الرابعة والثلاثين من الدوري الإنجليزي الممتاز.

 

وظهر ستة أشخاص في مقطع فيديو، انتشر عبر وسائل التواصل الإجتماعي على الإنترنت  الخميس، شهد توجيه إساءات للنجم المصري الدولي، وأدان كلا الناديين ما جاء في مقطع الفيديو ، وأصدر كل منهما بيانا دعا فيه إلى توحيد الجهود من أجل الوصول إلى الأشخاص مرتكبي الإساءة ومحاسبتهم.

 

وأعلن نادي تشيلسي أنه جرى إيقاف ثلاثة من هؤلاء المشجعين عند بوابات الاستاد قبيل مباراة الفريق أمام مضيفه سلافيا براج التشيكي  الخميس في ذهاب دور الثمانية من الدوري الأوروبي والتي انتهت بفوز تشيلسي 1 – 0.

 

وقال أوليفيه جيرو مهاجم تشيلسي عقب اللقاء، إن النادي بأكمله شعر بالاشمئزاز إزاء مقطع الفيديو، وأضاف الفرنسي جيرو: "أعتقد أن هؤلاء الأشخاص لا يفترض أن ينتموا إلى تشيلسي... أرى أن النادي والجميع يدينون مثل هذا السلوك ، ونحن ندعم محمد صلاح بنسبة 100 % . أعتقد أن هذا لا يفترض أن يحدث الآن."

 

وتصدرت هذه الأزمة الصحف الإنجليزية اليوم الذي تلاه وأدانت بشدة تصرف جماهير البلوز التي وصفته معظمها بـ "الأحمق"، وكانت البداية مع صحيفة "ديلي إكسبريس" والتي عنونت بصورة كبيرة لصلاح "عار تشيلسي"، في إشارة لها بالعنصرية التي وجهت إلى صلاح حيث دعاه الجماهير بـ "المفجر".

 

وواصلت الصحيفة، جماهير تشيلسي وصفت صلاح بالإرهابي، صلاح الذي لعب لصفوف البلوز لمدة 6 أشهر من قبل تم الدفاع عنه من قبل مجموعة من مشجعي الأزرق مؤكدين رفضه التام عنصرية البعض الآخر وتصديهم لهذا العمل الشنيع.

 

ومن جانبها، تصدر صلاح غلاف صحيفة "ميرور" وعلقت على واقعة العنصرية ووصفتها بـ "الحقير" وأكملت، جماهير تشيلسي قامت بفضيحة جديدة وقامت بالغناء ضد صلاح ووصفته بـ "الإرهابي".

 

وبدورها سلطت صحيفة "صن" الضوء على عنصرية تشيلسي وأكدت أن صلاح أخر ضحايا جمهور البلوز وأكدت أن الواقعة لم تكن جديدة على الجمهور العنصري، حيث سردت بعض الواقعات السابقة الشهيرة أمثال طرد رجل ذو بشرة سمراء في 2015 بالعاصمة باريس ومنعه من دخول مترو الأنفاق، بجانب واقعة التعدي بالاتهامات على رحيم ستيرلينج جناح مانشستر سيتي في 2018.

 

وكانا الناديين قد نشرا بيانيًا يدينوا فيها هذا التصرف والتحقيق في الواقعة في ساعات متأخرة من مساء الخميس عقب لقاء البلوز أمام الفريق التشيكي في بطولة الدوري الأوروبي، يذكر أن صلاح قد لعب 13 مباراة لفريق تشيلسي قبل أن ينضم إلى روما الإيطالي ومنه إلى ليفربول في صيف عام 2017.

 

 

ads