رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

ليفربول وتشيلسي يصدران بيانين لإدانة عنصرية جماهير "البلوز" ضد صلاح

الجمعة 12/أبريل/2019 - 03:30 ص
محمد صلاح
محمد صلاح
أحمد فهمي
طباعة
أصدر نادي ليفربول، بيانًا بشأن واقعة الإساءة العنصرية، من جانب بعض مشجعي تشيلسي تجاه النجم المصري محمد صلاح، قبل مباراة "البلوز" أمام سلافيا براج التشيكي، في ذهاب الدور ربع النهائي لبطولة الدوري الأوروبي.

ونُشر مقطع فيديو، عبر شبكة الأنترنت، يظهر فيه بعض من مشجعي تشيلسي، وهم يرددون هتافات عدائية تجاه صلاح، قائلين " صلاح مُفجر".

وقال ليفربول في بيانه الذي نُشر عبر موقعه الرسمي، أن الفيديو الذي تم بثه عبر الإنترنت ، والذي يعرض هتافات تمييزية تستهدف أحد لاعبينا، خطير ومقلق.

وتابع: "يعتقد نادي ليفربول لكرة القدم أنه من مسؤولية من يتولون مناصب في السلطة، التدخل بشكل عاجل لتحديد أي شخص يرتكب جريمة كراهية ومن ثم معاقبته".

واستطرد: "لا يوجد مكان لهذا السلوك في كرة القدم، وفي المجتمع. إن الجريمة من هذا النوع، تحتاج لاتخاذ إجراءات جماعية وحاسمة للتصدي لها".

وأكد النادي في بيانه، أنه سيعمل مع شرطة (ميرسيسايد)، للتأكد من الحقائق حول هذه اللقطة، بهدف التعرف على الأفراد الذين يظهرون فيها.

أضاف ليفربول، أنه "يعمل مباشرة مع نادي تشيلسي، في هذا الشأن، ونشكرهم على إدانتهم والتزامهم بالعمل بشكل عاجل لتحديد هوية أي شخص مسئول".

ومن جانبه، أصدر تشيلسي، بيانًا أدان فيه تصرفات جماهير النادي تجاه النجم المصري، واصفة إياها بالبغيضة.

وقال النادي اللندني في بيانه: "حينما يوجد دليل واضح ضد أحد حاملي التذاكر الموسمية أو أي شخص متورط في ذلك التصرف سنتخذ أقوى إجراء ممكن ضدهم".

وأضاف تشيلسي في بيانه: "هؤلاء الأفراد يشكلون إحراجا للغالبية العظمى لجماهير تشيلسي الذين لن يتسامحوا معهم في ناديهم".
ads
ads