رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

بعد الهزيمة من المصري.. الزمالك= فرجاني ساسي +10 خشبات

الكابتن


انتهت مباراة الزمالك والمصري البورسعيدي منذ قليل بفوز الأخير بهدفين  سجلهما إسلام أبو سليمة وأوستن أموتو، مقابل هدف للأبيض عن طريق محمود علاء من ركلة جزاء ليستقر النادي الأهلي على صدارة الترتيب بفارق نقطة واحدة عن الأبيض.

وبتعدد أسباب التعثر الزملكاوي من أسباب فنية وغير فنية، لا يختلف اثنان أن غياب فرجاني ساسي هو السبب الرئيسي في النسخة الباهتة التي ظهر بها الزمالك اليوم.

ويرصد "الكابتن" بعض الأرقام والحقائق التي ترسخ حقيقة أن زمالك 2019= فرجاني ساسي+ 10 خشبات 

فرض عين على جروس

شارك ساسي مع الزمالك في الدوري في 20 مباراة من أصل 25، وكانت غياباته الخمس اضطرارية إما لإصابة أو 3 إنذارات أو ارتباطه دوليًا بمنتخب بلاده، ولم يستبعد في أية مرة لأسباب فنية.

هدّاف حين يعجز المهاجمون

سجل ساسي 7 أهداف وصنع 3 من أصل 52 هدفًا سجله الزمالك بمساهمة تهديفية تصل لـ 19% من إجمالي أهداف الفريق.

فقد الزمالك بغياب ساسي 5 نقاط بتعادله مع بتروجت سلبيًا في الدور الأول، وهزيمته اليوم على يد المصري البورسعيدي 2-1. 

وعلى الصعيد الإفريقي شارك ساسي في 10 مباريات بالكونفدرالية من أصل 12، سجل خلالها هدفين، واستطاع الزمالك في غيابه الفوز على بترو أتلتيكو بصعوبة بهدف نظيف سجله حميد أحداد، بينما لم يحالفه الحظ في تحقيق نتيجة إيجابية أكثر من التعادل السلبي أمام حسنية أغادير في آخر مباريات الأبيض الإفريقية بدون ساسي.

منظار الزمالك

وعلى المستوى الفني فقيمة ساسي في وسط ملعب الزمالك تتلخص في تعداد مهامه من تقديم الدعم للخط الخلفي، ونقل الفريق لنصف ملعب الخصم بأقل مجهود، فقط بتمريرة بينية أو كرة طولية مرسلة بالمقاس لأحد الجناحين.

ويعاني الزمالك في إيجاد البديل الأمثل لساسي في الثنائي محمد إبراهيم، قائد الفريق المغضوب عليه من قبل جروس، والذي ينقصه الكثير لاستعادة مستواه فنيًا وبدنيًا، ومحمود عبد العزيز الذي تغلب عنده نزعة الهجوم على واجبه الدفاعي، بالإضافة لتفضيله التسديد من أي مكان في الملعب سواء كانت الكرة مهيأة أم لا، بدلًا من تسليمها للزميل الأنسب، لذا يفتقد لأفضل مميزات ساسي، وهي قراءة الملعب برؤية تكاد لا تتوفر لدى أحد غالبية لاعبي الدوري المصري.