رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالأرقام.. الأفضل والأسوأ فى مباراة مانشستر يونايتد وبرشلونة بدورى أبطال أوروبا

مانشستر يونايتد وبرشلونة
مانشستر يونايتد وبرشلونة

فاز فريق برشلونة على نظيره مانشستر يونايتد في المباراة التي جمعتهما ضمن لقاءات ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا على ملعب أولد ترافورد بهدف دون رد.

وجاء هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة  عن طريق عرضية من ليونيل ميسي داخل منطقة الجزاء نحو لويس سواريز الذي حاول لعبها عرضية نحو زميله كوتينيو ولكن الكرة ارتطمت بلوك شاو وسكنت الشباك.

ويرصد «الكابتن» بالأرقام
أداء لاعبي مانشستر يونايتد وبرشلونة في مباراة اليوم والأفضل والأسوأ في المباراة.

جاء جيرارد بيكيه، مدافع فريق برشلونة الإسباني،  في المركز الأول كأفضل لاعبي المباراة بعد حصوله على تقييم 7.3 من 10، ولمس بيكيه الكرة 77 مرة، ومرر 60 تمريرة دقيقة من أصل 66 بنسبة نجاح 91%، وفاز بيكيه بـ3 صراعات هوائية من أصل 4 بنسبة نجاح 75%،  وتدخل على الكرة مرة واحدة بنسبة 100%، واستخلص الكرة 9 مرات، بينما لم يفقد الكرة ولا مرة، وفي المركز الثاني جاء نيلسون سميدو بتقييم 7.2.

وبعد بيكيه وسميدو جاء جوردي ألبا، الظهير الأيسر بتقييم 7.1، ثم بعده  ليونيل ميسي، الجناح الأيمن وكليمنت لينجليه، مدافع الفريق بتقييم 6.9، ثم سرجيو بوسكتس وفيليب كوتينيو وحصلا على 6.7، وخلفهم آرثر ميلو، لاعب الوسط وتيرشتيجن، حارس المرمى 6.6،  وفي المركز الأخير جاء لويس سواريز بتقييم 6.3.

وسدد سواريز 3 كرات لم تأت أي منها على المرمى،  ولمس الكرة 60 مرة، مرر من خلالها 34 تمريرة ناجحة من أصل 38 تمريرة، بنسبة نجاح 89%، ومنح تمريرة مفتاحية واحدة لزملائه.

وفاز سواريز بصراعين هوائيين من أصل 4 صراعات دخلها بنسبة 50% وتدخل على الكرة مرة واحدة وفقدها أخرى.
أما فريق مانشستر يونايتد،  فجاء سكوت ماكتومناي، لاعب الوسط في المركز الأول كأفضل لاعبي فريقه بحصوله على تقييم 6.7، ولمس الكرة 46 مرة، أرسل فيها 25 تمريرة من أصل 31 بنسبة نجاح 81%،  وأكمل مراوغتين من أصل 3 محاولات بنسبة 67%، ولم ينجح أي لاعب في مراوغته كما فاز بـ3 صراعات هوائية من أصل 4 بنسبة 75% وتدخل على الكرة مرة واحدة واعترضها مرتين وفقدها مرة أخرى.

وجاء بعده ديفيد دي خيا بتقييم 6.6، ثم فيكتور ليندلوف وكريس سمولينج و ديجو دالوت بتقييم 6.4، وخلفهم فريد بتقييم 6.3 متساويًا مع راشفورد، ثم بوجبا وآشلي يونج وحصل كلاهما على 6.2، وفي المركز الأخير روميلو لوكاكو، ولوك شاو بتقييم 5.9.