رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالأرقام.. الأفضل والأسوأ في مباراة آياكس ويوفنتوس بدوري أبطال أوروبا

يوفنتوس وآياكس
يوفنتوس وآياكس

تعادل يوفنتوس مع مضيفه آياكس أمستردام في المباراة التي جمعت الفريقين ضمن لقاءات ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا بهدف لكل فريق.

وكان الشوط الأول انتهى بتقدم يوفنتوس بهدف دون رد، قبل أن يدرك آياكس التعادل في الدقيقة الأولى من الشوط الثاني.

ويرصد «الكابتن» بالأرقام
أداء لاعبي يوفنتوس وآياكس في مباراة اليوم والأفضل والأسوأ في المباراة.


رودريجو بنتانكور، لاعب فريق يوفنتوس جاء في المركز الأول كأفضل لاعبي المباراة بعد حصوله على تقييم 7.9، وسدد كرة واحدة فقط وجاءت خارج المرمى، فيما لمس الكرة 48 مرة، ومرر 23 تمريرة صحيحة من أصل 29 بنسبة 79%، فيما أتم 4 مراوغات صحيحة من أصل 4 محاولات بنسبة 100%، فيما تمت مراوغته مرة واحدة فقط وتدخل على الكرة بشكل صحيح 7 مرات، أكثر لاعب في المباراة أكمل تدخلات دفاعية، واعترض الكرة مرتين.

وفقد رودريجو  الكرة مرة واحدة بينما ارتكب خطأين.

وجاء في المركز الثاني كلًا من كريستيانو رونالدو صاحب هدف البيانكونيري، وتشيزني حارس مرمى الفريق بتقييم 7.4، ثم بعدهم جواو كانسيلو وأليكس ساندرو ظهيري الجنب بتقييم 7.2، ثم ماريو ماندزوكيتش مهاجم الفريق وحصل على 6.9، وبعده دانييلي روجاني بتقييم 6.8 وفي نفس المركز بليز ماتويدي بنفس التقييم، ثم جاء ميراليم بيانيتش في المركز قبل الأخير كأسوأ لاعبي البيانكونيري في المباراة بعد حصوله على تقييم 6.6، وفي المركز الأخير ليوناردو بونوتشي مدافع الفريق الذي حصل على تقييم 6.4.

ليوناردو بونوتشي لمس الكرة 61 مرة، وأرسل 41 تمريرة صحيحة من أصل 56 بنسبة 73%، تدخل بونوتشي على الكرة مرة واحدة، واعترضها مرتين واستخلصها مثلهما.


أما فريق آياكس، فجاء فرانكي دي يونج، لاعب وسط ملعب الفريق في المركز الأول كأفضل لاعبي فريقه في المباراة بحصوله على تقييم 7.7.

دي يونج سدد كرة واحدة وخرجت بعيدًا عن المرمى، ولمس الكرة 117 مرة في المباراة، كأكثر لاعب لمس الكرة في الفريقين،  ومرر 90 تمريرة صحيحة من أصل 98 تمريرة بنسبة نجاح 92%، ومنح زملائه تمريرتين مفتاحيتين، وحاول مراوغة دفاع يوفنتوس مرة واحدة ونجح فيها فيما تمت مراوغته مرتين.


فاز دي يونج بصراع هوائي واحد وتدخل على الكرة بشكل صحيح 6 مرات من أصل 8 بنسبة 75%،   واعترضها 3 مرات واستخلصها مرة واحدة، وفقد الاستحواذ مرتين بينما ارتكب خطأ واحد فقط.

بعد دي يونج، جاء نيريس مهاجم الفريق  بتقييم 7.6، ثم بعد منه جاء حكيم زياش بتقييم 7.4، وتاديتش، مهاجم الفريق،وحصل على تقييم 7.0 معادلًا فيلتمان، الظهير الأيمن، بنفس التقييم وجاء بعده ماتياس دي ليخت، المدافع بتقييم 6.8، ثم ستيفن دي بيك لاعب وسط الملعب 6.7، وخلفه نيكولاس تاليفيكو الظهير الأيسر 6.5، وتعادل  داني بليند المدافع، مع شون، لاعب وسط الملعب في تقييم 6.3، ليأتي دينيس أونانا، حارس المرمى كأسوأ لاعبي آياكس بتقييم 5.8.