رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

آخرهم بافور.. لاعبون ارتدوا قفاز حراسة المرمى (فيديو)

الكابتن

في موقف غريب أنقذ الغاني ريتشارد بافور مدافع الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الإسماعيلي، مرمى فريقه من هدف مؤكد لكنه أطاح بالكرة بيده ليحتسب إبراهيم نور الدين حكم مباراة الإسماعيلي والجونة ركلة جزاء ويمنح البطاقة الحمراء للاعب.


واستطاع محمد فوزي حارس مرمى الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الإسماعيلي من التصدي لركلة الجزاء ببراعة.

لكن هذا المشهد لم يكن الأول من نوعه خاصةً أنه سبق وأن حدث في الملاعب المصرية وكذلك في البطولات الأوروبية والعالمية وكانت هذه اليد أحيانا سبب في انتصارات فرق.

ونستعرض أشهر الحالات التي لجأ فيها المدافعون لاستخدام اليد لمنع فرصة هدف.

شادي محمد في مباراة الإسماعيلي 

في مباراة الأهلي والإسماعيلي الشهيرة 4-4 ببطولة الدوري الممتاز موسم 2002/2001، اضطر مدافع الأهلي السابق شادي محمد إخراج تسديدة لاعب الإسماعيلي بيده في الثواني الأخيرة عندما كان الأهلي متقدما بنتيجة 4-3.

وتصدى عطية صابر لركلة الجزاء قبل أن يسجل هدف التعادل.


أحمد المحمدي في مباراة البرازيل

في مباراة مصر والبرازيل ببطولة كأس القارات 2009، تصدى أحمد المحمدي لتسديدة البرازيلي لوسيو بيده ليحتسب الحكم ركلة جزاء نفذها اللاعب ريكاردو كاكا بنجاح.

 


سواريز في مباراة غانا 

في مباراة أوروجواي وغانا في ربع نهائي مونديال جنوب أفريقيا 2010، حرم لويس سواريز المنتخب الأفريقي من هدف الانتصار والعبور إلى المربع الذهبي بعد أن تصدى للكرة بيده على خط المرمى.

ونفذ أسامواه جيان ركلة الجزاء بشكل خاطىء وأطاح بالكرة بعيدا.

 

راموس في مباراة بروسيا دورتموند

أنقذ سيرخيو راموس مدافع ريال مدريد مرمى الفريق الملكي من فرصة هدف بعد أن تصدى للكرة بيده خلال مباراة الفريق الملكي أمام بروسيا دورتموند في دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا عام 2017.