رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تقارير.. ناصر الخليفى مهتم بشراء عملاق إيطالى

ناصر الخليفي
ناصر الخليفي

كشفت صحيفة «ليكيب» الفرنسية، عن رغبة القطري ناصر الخليفي، رئيس باريس سان جيرمان، في شراء نادي روما الإيطالي.

 

الأمر الذي أكدته أيضًا صحيفة «كوريري ديللو سبورت» الإيطالية، مُشيرة إلى أن مجموعة قطر الرياضية الاستثمارية مهتمة بشراء نادي روما، بجانب الفريق الباريسي، وذلك مقابل 400 مليون يورو.

 

من جانبه، نفى رجل الأعمال الأمريكي جيمس بالوتا، مالك نادي روما، هذه الأنباء التي تُفيد برغبته ببيع نادي العاصمة الإيطالية.

 

وأوضحت التقارير الصحفية أن لوائج الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، يمنع مجموعة واحدة من امتلاك أغلبية الأسهم في ناديين مختلفين يتنافسان في المسابقات الأوروبية ذاتها.

 

في حين قالت صحيفة «ليكيب» إنه ربما لا تكون مجموعة قطر الاستثمارية مالكة الأسهم حال الشراء، ولكنها استدركت أن العمل قد يجري الآن بين القطريين لإنشاء شركة جديدة تمكنهم من امتلاك روما.

 

ونوّهت الصحيفة الإيطالية، أن فريق روما مر بفترة من التخبطات المالية في وقت سابق، أجبرته على بيع عدد من اللاعبين، منهم النجم المصري محمد صلاح، المحترف ضمن صفوف ليفربول الإنجليزي، وميراليم بيانيتش ورادجا ناينجولان، والتعاقد مع مونشي، كمدير رياضي معروف بقدرته على ضم المواهب بأسعار زهيدة وبيعها بمقابل مرتفع، قبل أن يرحل عن الجيالوروسي لينتقل إلى إشبيلية.

 

يذكر أن روما وقع عقد رعاية هذا العام مع شركة الخطوط الجوية القطرية يمتد حتى عام 2021، يحصل النادي بموجبه على 40 مليون يورو.