رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

30 دقيقة.. صلاح يهدر انفراد تام وفيرمينو يضيف الثاني بمرمى بورتو

انفراد محمد صلاح
انفراد محمد صلاح

مرت النصف ساعة الأولى من مباراة ليفربول، المحترف ضمن صفوفه محمد صلاح لاعب المنتخب الوطني، ضد بورتو في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا وليفربول يتقدم بهدف نظيف.

وبدأ بورتو الشوط بأسلوب لعب ضاغط من أجل خطف هدف مبكر في مرمى الريدز.

وأحدث موسى ماريجا الخطورة لفريق بورتو في الدقيقة الثانية من هجمة لعب كرة عرضية ووصلت لماريجا وسددها مباشرة في المرمى ومرت بجوار القائم الأيسر.

وجاءت أولى هجمات الريدز في الدقيقة الرابعة عن طريق انطلاق ساديو ماني من الجانب الأيسر  بعد تمريرة جيمس ميلنر الطولية ناحية منطقة الجزاء، ولعب الكرة نحو فيرمينو الذي تسلمها ثم التف ومرر الكرة لنابي كيتا الذي سدد الكرة وارتطمت بقدم مداف بورتو وغالطت الحارس كاسياس لتسكن الشباك.


وفي الدقيقة التالية أرسل نابي كيتا تمريرة في عمق دفاع بورتو نحو روبرتو فيرمينو وتسلم الكرة ثم سددها وارتطمت بالمدافع ثم حاول محمد صلاح تسلمها وخرجت من الملعب.

وبعد تسجيل الهدف تملك الريدز مجريات اللعب وبدأوا في فرض أسلوب لعبهم على الملعب.

وحاول محمد صلاح إحداث خطورة من الجانب الأيمن للملعب ومراوغة الظهير الأيسر لبورتو ولكن الأخير استطاع قطع الكرة ودفع صلاح دون أن يحتسب الحكم ركلة حرة.

وفي الدقيقة التاسعة أرسل نابي كيتا كرة طولية خلف دفاع بورتو لمحمد صلاح ولكن الدفاع أبعد الكرة.

ولعب أرنولد كرة عرضية في الدقيقة 11 وأبعدها دفاع بورتو قبل الوصول لروبرتو فيرمينو، واستعاد الريدز الكرة بعدها ثم وصلت من ميلنر إلى ساديو ماني الذي حاول الدخول لمنطقة الجزاء ولكن دفاع بورتو تداخل معه دون احتساب مخالفة.

وانطلق محمد صلاح في هجمة خطيرة بالدقيقة 12 على الجانب الأيمن لمنطقة الجزاء ثم مرر الكرة إلى الخلف لزميله جوردان هيندرسون الذي لعب عرضية نحو فيرمينو وأبعدها الدفاع.

واستمر استحواذ ليفربول على مجريات اللعب، وانطلق صلاح في هجمة بالدقيقة 15، وحاول مراوغة مدافع بورتو ولكن الكرة طالت بين قدميه وأبعدها مدافع الفريق البرتغالي لركلة ركنية نفذها ألكساندر أرنولد وأبعدها دفاع بورتو وتحولت لهجمة مرتدة  أحبطها محمد صلاح العائد للتغطية الدفاعية.

واخترق سواريس منطقة جزاء ليفربول في الدقيقة 16 ومرر الكرة لزميله ماريجا الذي سدد الكرة وخرجت لركلة مرمى.

وانطلق صلاح بهجمة مرتدة في الدقيقة 17 وسدد كرة من الجانب الأيمن وارتطمت كرته بالمدافع، ثم عادت نحو ماني الذي مررها لصلاح على قوس منطقة الجزاء وأرسل تسديدة جاءت في منتصف المرمى وأمسكها الحارس.

 

وحاول ماريجا اختراق دفاع ليفربول في الدقيقة 19، ولكن ديافين لوفرين استطاع الدفاع ضده وإبعاد الهجمة.

واستغل محمد صلاح خطأ مدافع بورتو في تمرير الكرة لزميله بالدقيقة 21 وانطلق إلى منطقة الجزاء وانفرد بالحارس كاسياس وسدد الكرة على يساره وجاءت بعيدة عن المرمى.

وتواصل الضغط من قبل لاعبي ليفربول على مرمى بورتو لزيادة فارق الأهداف وإحباط محاولاتهم للعودة مبكرًا.

وتحصل محمد صلاح على الكرة في الدقيقة 24 على الجانب الأيمن من الملعب ومررها نحو جوردان هيندرسون المنطلق على الخط  وحاول إرسال عرضية ارتطمت بالمدافع.


وفي الدقيقة 25، تسلم جوردان هيندرسون الكرة في وسط الملعب، وأرسل كرة طولية في عمق المنطقة إلى ألكساندر أرنولد المنطلق على الجانب الأيمن الذي تسلمها وأرسل كرة عرضية أرضية إلى روبرتو فيرمينو مسجلًا الهدف الثاني.


وهدأت مجريات اللعب في الدقائق المتبقية وسط محاولات من قبل لاعبي بورتو لتسجيل هدف  يقلص النتيجة، وانطلق ماريجا داخل منطقة جزاء ليفربول وانفرد بالحارس أليسون وأرسل تسديدة أبعدها ثم وصلت لعرضية لعبها جناح بورتو ثم وصلت على الجانب الأيمن من الملعب ولعبها الجناح عرضية مجددًا ثم حاول أليسون إبعادها وارتطمت بيد زميله ألكساندر أرنولد، وطالب لاعبو الفريق البرتغالي باحتساب ركلة جزاء، ثم لجأ الحكم ماتيو لاهوز  إلى تقنية الفيديو التي نفت وجود ركلة جزاء ونفذت الركنية ثم وصلت أمام ماريجا في منطقة الجزاء منفردًا بالحارس أليسون، والتف وسدد الكرة في وسط المرمى وأمسكها الحارس.