رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

طموحات جوارديولا وعنصرية ستيرلينج وهازارد البطل.. حديث صحف إنجلترا

الكابتن

اهتمت الصحف الإنجليزية، الصادرة صباح اليوم الثلاثاء، بمباريات اليوم الأول من ذهاب الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا، بين ليفربول ضد بورتو، وتوتنهام ضد مانشستر سيتي.

 

وكانت البداية مع صحيفة «ميرور» التي عنونت «مانشستر سيتي VS توتنهام»، مُضيفة: "أنها أكبر مباراة في حياتي"، وهي التصريحات التي أدلى بها والأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو مدرب السبيرز.

كما أشارت الصحيفة إلى تصريحات الإسباني بيب جوارديولا مدرب السيتي، قائلًا: "لا أريد الرباعية التاريخية، ولكن أرغب في تحقيق دوري الأبطال".

كذلك أبرزت تصريحات الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لليفربول، قبل مواجهة بورتو المرتقبة، قائلًا: "لا يوجد أحد مثلنا.. ولا يهمنا شىء!".



أما صحيفة «ديلي ميل» فقد قالت: "أجويرو يعطي دفعة قوية لماشستر سيتي قبل مواجهة توتنهام في دوري الأبطال ويتدرب مع الفريق، وكين وديلى ألى يقودان كتيبة توتنهام في التدريب الأخير".

وأضافت: "بورتو يتدرب في أنفيلد قبل مواجهة ليفربول، الذي يستعد لتكرار فوزه الساحق على الفريق البرتغالي كما حدث العام الماضي".

وعن تألق هازارد، علّقت: "هازارد يمزق شباك ويستهام ويقود تشيلسي لاحتلال المركز الثالث في الدوري".




بينما خرجت صحيفة «ديلي ستار» بعنوان «دوري أبطال مميز»، وتساءلت: "ما الأهم اللقب الأوروبي أم الدوري الإنجليزي الممتاز؟"، مُضيفة: "أصعب اختبار لتوتنهام في دوري الأبطال في مواجهة مان سيتي".

وعن مواجهة ليفربول مع بورتو، قالت: "المدرب كلوب يتوجب عليه أن يحل أربع مشكلات في لقاء بورتو، رغم أنه المرشح لتخطى بورتو والتأهل لقبل النهائي".

وفي خبر آخر وصفت النجم البلجيكي إيدين هازارد، مهاجم تشيلسي، بـ"البطل"، بعدما قاد فريقه للفوز على وزست هام بثنائية نظيفة.




فيما أبرزت صحيفة «التايمز» تصريحات رحيم ستيرلينج، نجم مانشستر سيتي، إذ عنونت «العنصرية تفوز إذا استسلمت وخرجت من المباراة".

 


ولم تختلف صحيفة «تيليجراف» عن نظيرتها السابقة، إذ عنونت «ستيرلينج: لن ألتفت للهتافات العنصرية».

وفي عنوان آخر، علّقت الصحيفة على فوز تشيلسي بثنائية نظيفة، قائلة: "هازارد يُضئ ملعب ستامفورد بريدج".

كما نشرت الصحيفة تصريحات يورجن كلوب، التي سعى من خلالها لتخفيف الضغوط عن لاعبيه؛ بسبب صراعهم على البطولتين المحلية والأوروبية.