رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

مش هنصعد.. تفاصيل ما قاله لاعبو الأهلى عن فرص العودة أمام صن داونز

فريق الأهلي
فريق الأهلي

تعرّض فريق الأهلي لخسارة تاريخية أمام صن داونز بطل جنوب إفريقيا بخماسية نظيفة، في منافسات الذهاب بدور الثمانية لدوري أبطال إفريقيا.

 

«الكابتن» حرص علي رصد أول رد فعل من لاعبي الأهلي بعد الصدمة، وكان حاضرًا لنقل ما قاله نجوم الفريق في أول تجمع، ورؤيتهم فيما هو قادم.

 

• رسالة اعتذار:

البداية كانت بتجمع اللاعبين اليوم، وذهبوا جميعًا إلى الأوروجواياني مارتن لاسارتي، لتقديم اعتذار عما بدر منهم خلال اللقاء، وأكدوا له أنهم قصروا في حق النادي وحقه وفي حق جماهير القلعة الحمراء، وأنهم سيقدمون اعتذارا في الملعب بالروح القتالية خلال المباريات المقبلة وعلي رأسها مباراة المقاصة المقبلة.

 

• أول حديث:

كانت بداية الأحاديث قبل تدريب الأهلي اليوم، بتجمع الرباعي القديم شريف إكرامي، وحسام عاشور، ووليد سليمان، وأحمد فتحي.

اعتبر الرباعي ما جري في مباراة صن داونز «نكسة»، ونقطة سوداء في تاريخهم، وبدا أحمد فتحي أكثر اللاعبين تأثرًا بما جرى.

 

• سليمان المتفائل:

فيما كان وليد سليمان أكثر اللاعبين تفاؤلًا بقدرة الفريق علي العودة بتحقيق نتيجة تاريخية في مباراة الإياب، عندما قال لزملائه: "لو سجلنا مبكرًا نقدر نرجع ونصعد للدور التالي، الأمر يحتاج إلى تركيز وتوفيق، وإن شاء الله يتحقق".

وأوضح وليد سليمان لزملائه أن الفريق حقق الكونفيدرالية بمعجزة في الثوانى الأخيرة، ونال الأبطال أمام الصفاقسي بشكل درامي، والأمر ربما يتكرر بمعجزة جديدة.


• مطلب عاشور وفتحي:

فيما طالب فتحي وعاشور، من زملائهما ببذل جهد كبير في مباراة الإياب، وقال عاشور إن الجميع مطالب برد الاعتبار بأي شكل، فيما قال فتحي  بأن الفرصة صعبة جدًا ولكن ليست مستحيلة.

وأوضح فتحي لزملائه أن الخِصم قوي ومنظم، لكن في النهاية الأهلي يبقى الأهلي زعيم إفريقيا الذي يخشاه الجميع، والفريق يمر بحالة جيدة فما ينبغى أن يكون هذا مصيره.

 

• تضارب الموقف:

وانقسم لاعبو الأهلي فيما بينهم حول موقفهم من الإياب، ومدى قدرة الفريق على العودة وتحقيق ريمونتادا تاريخية.

وشهدت الجلسات اتفاق السولية ومعلول ورمضان صبحي علي إمكانية تحقيق الفوز بسداسية ورد الاعتبار وتعويض الهزيمة الثقيلة.

بينما وجد كل من كريم وليد وناصر ماهر ومروان محسن والشحات ورامي ربيعة وأحمد حمودي، صعوبة الفوز علي صن داونز بخماسية ولكن سوف نرد الاعتبار بالفوز بنتيجة ترضي طموحات الفريق. 

بينما تمنى كل من صلاح محسن وعمرو جمال وإسلام محارب وعلي لطفي أن يحقق الفريق المعجزة الكروية، مثلما حدث مع فريق برشلونة الإسباني أمام باريس سان جيرمان الفرنسي.

والمثير أن محمد الشناوي ومحمد هاني وياسر إبراهيم وسعد سمير التزموا الصمت خلال المناقشات بين اللاعبين.