رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

أرسنال يفسح المجال لمانشستر يونايتد وتشيلسي بالخسارة أمام إيفرتون "فيديو"

الأحد 07/أبريل/2019 - 04:58 م
الكابتن
عبد الرحمن بدر
طباعة

خسر فريق أرسنال، المحترف ضمن صفوفه محمد النني، لاعب المنتخب الوطني أمام نظيره إيفرتون في الشوط الأول من مباراة الفريقين ضمن لقاءات الجولة الـ33 بالدوري الانجليزي بهدف دون رد.

وكان الشوط الأول انتهى بنفس النتيجة.

وشارك النني في التشكيل الأساسي للجانرز بمباراة اليوم.

وبدأ فريق أرسنال الشوط بأسلوب لعب يعتمد على السيطرة على مجريات اللعب محاولًا تسجيل هدف مبكر فيما اعتمد فريق إيفرتون على الهجمات المرتدة والكرات العرضية.

وتحصل فريق إيفرتون على رمية تماس لعبت منها عرضية وحدث بعض التوهان بين لاعبي الفريقين داخل منطقة الجزاء قبل أن تسقط الكرة أمام فيل جاجيلكا ويسددها في المرمى.

وتحول فريق إيفرتون إلى أسلوب الضغط من المناطق الأمامية ووصلوا بأكثر من فرصة إلى منطقة جزاء أرسنال ولكن فشلوا في تسجيل الهدف الثاني.

ورغم التأخر إلا أن الاستحواذ كان في مصلحة أرسنال بنسبة وصلت إلى 53%، مقابل 47% لصالح فريق إيفرتون.

وهدد سيجوردسون مرمى أرسنال في الدقيقة 37، وأرسل تسديدة نحو المرمى جاءت في منتصف المرمى وبين يدي الحارس لينو.

وانطلق ريتشارلسون بهجمة مرتدة من ركلة حرة نفذت بسرعة واخترق منطقة الجزاء محاولًا إرسال كرة عرضية وأبعدها الدفاع لركلة ركنية نفذها لوكاس دين وأبعدها الدفاع.


وخرج النني  بين شوطي المباراة وشارك بدلًا منه بيير إيمريك أوباميانج.

وطوال الشوط الثاني استمرت المحاولات من قبل لاعبي أرسنال  لتعويض فارق الأهداف، فيما هدد لاعبو إيفرتون مرمى الجانرز بأكثر من فرصة وكادت الهجمة في الدقيقة 80 للوكاس دين والتي اخترق بها منطقة الجزاء من الجانب الأيسر وسدد الكرة بين يدي لينو هي الأخطر.

وبهذه النتيجة يرفع فريق إيفرتون رصيد لـ46 نقطة في المركز التاسع بترتيب جدول الدوري الانجليزي بينما سيتوقف أرسنال عند 63 نقطة في المركز الرابع ويفتح الباب أمام فريقي تشيلسي ومانشستر يونايتد في الدخول للمنافسة مرة أخرى على المربع الذهبي.

ads