رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

"الكابتن" يرصد كواليس المران الأخير للزمالك قبل مواجهة بطل المغرب

من تدريبات الزمالك
من تدريبات الزمالك استعدادا لمواجهة حسنية أغادير

اختتم الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، استعداداته لمواجهة فريق حسنية أغادير، في ذهاب دور الـ8 لبطولة الكونفيدرالية الإفريقية، بمران سري على ملعب، الذى يستضيف المواجهة التى ستجمع الفريقين في التاسعة من مساء غد الأحد بتوقيت القاهرة.  

"الكابتن" ترصد أبرز مشاهد المران الأخير للفارس الأبيض، قبل مواجهة بطل المغرب، مساء غد الأحد.

جلسات تحفيزية

حرص اسماعيل يوسف، رئيس البعثة وعضو مجلس الإدارة، وأمير مرتضي منصور، المشرف العام على قطاع الكرة بالنادي، على التواجد في مران الفريق، والحديث مع لاعبي الفارس الأبيض، عن أهمية مباراة حسنية أغادير، وقدراتهم على تحقيق نتيجة إيجابية، تسهل من مهمة الفريق خلال مباراة العودة التي ستقام، في القاهرة الأحد المقبل 14 أبريل الجاري. 

ولم يخلو حديث تيجانا وأمير مرتضي، من تحذير لاعبي الزمالك، من سيناريو الأهلى وخسارته القاسية أمام صن داونز بخماسية في دورى أبطال إفريقيا، مطالبين اللاعبين بالأداء الرجولي والقتالي خلال اللقاء، وعدم الاستهتار بالمنافس، في ظل الفوارق الكبيرة والخبرات.

التشكيل الأساسي

استقر السويسري كريستيان جروس، المدير الفني للزمالك، على التشكيل الذى سيخوض به مباراة غد أمام حسنية أغادير، حيث ظهر خلال المران التركيز على المجموعة الاساسية التى سوف تتواجد في التشكيلة الأساسية، وكانت أبرز الأمور التى تشغل بال جروس تعويض الثنائي، فرجاني ساسي الموقوف للإنذار الثالث، ومحمود عبدالمنعم كهربا الغائب لأسباب تربوية، وتم الاستقرار علي الثنائي محمود عبدالعزيز وإبراهيم حسن للتواجد في التشكيل الاساسي، والذى سيضم كلا من: محمود عبدالرحيم جنش – عبدالله جمعة – محمد عبدالغنى – محمود حمدي الونش – حمدي النقاز – طارق حامد – محمود عبدالعزيز – إبراهيم حسن – يوسف أوباما – أحمد سيد زيزو – خالد بوطيب.

العرضيات واللمسة الواحدة  

ركز جروس خلال المران الأخير، على توجية سلسلة من التعليمات والنصائح للاعبي وسط الفريق، بضرورة اللعب من لمسة واحدة، وعدم الاحتفاظ الزائد بالكرة، واتقان التمريرات من أجل الوصول بسرعة لمرمي فريق حسنية أغادير لتسجيل هدف يمنح لفريقه الافضلية.

كما حرص جروس على الحديث مع ظهيرى الأجناب حمدى النقاز وعبد الله جمعة، باتقان الكرات العرضية، في ظل فشل دفاعات فريق بطل المغرب التعامل بشكل جيد معها، حيث تعد الكرات العرضية سواء الثابتة أو المتحركة أبرز نقاط ضعف الفريق المغربي.

دكة البدلاء  

قام المدير الفني للزمالك، بالحديث مع محمد إبراهيم ومحمد عنتر وعمرالسعيد، والذين سوف يتوجدون على دكة البدلاء، بأنهم سيكون لهم دور خلال اللقاء، حيث طالبهم بالتركيز في أجواء اللقاء، واستغلال الفرصة في الوقت الذى سوف يشاركون خلاله. 

وظهر على جروس، التركيز مع الثنائي محمد إبراهيم وعمر السعيد، من خلال توجيه العديد من التعليمات والنصائح لهما وتصحيح الأخطاء الخاصة بهما خلال المران.