رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
دوري أبطال أفريقيا
21:00
الزمالك
مازيمبي
دوري أبطال أفريقيا
21:00
الوداد البيضاوي
اتحاد الجزائر
الدوري الإسباني
22:00
أوساسونا
ليفانتي
الدوري الإيطالي
21:45
بريشيا
ميلان
الدوري الألماني
21:30
بروسيا دورتموند
كولن

مشاهدة مباراة الأهلى وصن داونز بث مباشر 6-4-2019 دوري أبطال أفريقيا

السبت 06/أبريل/2019 - 01:02 م
الكابتن
خالد على
طباعة
ينقل لكم "الكابتن" بثًا مباشرًا، لمباراة الأهلي، اليوم السبت، لمواجهة ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي، في تمام الثالثة عصرًا بتوقيت القاهرة، على ملعب (لوفتوس فيرسفيلد) بالعاصمة بريتوريا، في إطار ذهاب الدور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

ويدخل الأهلي مواجهة اليوم، بحثًا عن تحقيق نتيجة إيجابية تسهل مهمته في مواجهة الإياب، والتي ستُقام السبت المقبل، من أجل بلوغ دور نصف نهائي البطولة، ومواصلة الطريق نحو استعادة اللقب الإفريقي، الغائب عن خزائنه منذ عام 2013.

ويسعى الفريق الأحمر إلى تحقيق الفوز الإفريقي الرابع، تحت قيادة الأوروجواياني مارتن لاسارتي المدير الفني للفريق، والأول له خارج الديار.

ويدخل ممثل الكرة المصرية، المباراة بمعنويات مرتفعة عقب الفوز الذي حققه في آخر ظهور للفريق قبل السفر إلى جنوب إفريقيا على حساب الاتحاد السكندري بهدفين دون رد في إطار منافسات بطولة الدوري الممتاز.

ومن جانبه، عين الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف)، الحكم الدولي السنغالي ماجيتى نداي، لإدارة لقاء اليوم بين صن داونز والأهلي.

وسبق للحكم السنغالي، أن أدار مباراة الأهلي أمام سيمبا التنزاني بملعب برج العرب، في الجولة الثالثة من دور المجموعات، والتي انتهت بفوز الأهلي بنتيجة بخماسية نظيفة.

وعلى صعيد تاريخ مواجهات الفريقين، التقى الأهلي صن داونز في 4 مواجهات سابقة، حيث تحمل مباراة السبت تحمل رقم (5). وجاءت مواجهات الفريقين جميعها في إطار منافسات بطولة دوري أبطال إفريقيا.

وكان الفوز حليف الأهلي في مواجهتين، فيما اكتفى بالتعادل في مواجهتين، ولم يذق صن داونز طعم الفوز على الأهلي على الإطلاق.

المباراة الأولى بين الفريقين، كانت في ذهاب دور نهائي دوري الأبطال - نسخة 2001. وانتهت بنتيجة التعادل الإيجابي 1-1. وكان سيد عبدالحفيظ، صاحب هدف التعادل للقلعة الحمراء. وفي مباراة الإياب بالقاهرة، فاز الأهلي بثلاثة أهداف دون رد، سجلها خالد بيبو.

والتقى الفريقان مجددًا في نسخة 2007، وتحديدًا في الدور الثمن النهائي، حيث أقيمت مباراة الذهاب بجنوب إفريقيا، وانتهت بنتيجة التعادل 2-2، سجل للأهلي كلٌ من؛ محمد بركات، وأمادو فلافيو. وفي مباراة الإياب، فاز الأهلي بنتيجة 2- صفر؛ عن طريق شادي محمد، ومحمد أبوتريكة.

يذكر أن الأهلي التقى بفرق جنوب إفريقيا في 19 مباراة في مختلف المسابقات الإفريقية. الفوز كان حليف الأهلي في 8 مباريات، وسيطر التعادل على نتيجة 6 مباريات، فيما خسر الأهلي 5 مباريات. وكان أكبر فوز في تاريخ مواجهات الأهلي وفرق جنوب إفريقيا، عندما فاز الأهلي بنتيجة 4-1 على حساب كايزر تشيفز في السوبر الإفريقية، عام 2002.

على مدار مواجهات الأهلي وفرق جنوب إفريقيا، نجح لاعبو الأهلي في هز شباك فرق جنوب إفريقيا 26 مرة، بينما استقبلت شباكه 16 هدفًا. ويعد خالد بيبو، مهاجم الأهلي الأسبق، الهداف التاريخي للأهلي في مواجهات فرق جنوب إفريقيا برصيد 4 أهداف.

وجاءت قائمة الأهلي أمام صن داونز كالتالي:

حراسة المرمى: محمد الشناوي وعلي لطفي

خط الدفاع: أيمن أشرف وسعد سمير وعلي معلول وأحمد فتحي وياسر إبراهيم ومحمد هاني ومحمود وحيد ورامي ربيعة

خط الوسط: حسام عاشور، حسين الشحات، ناصر ماهر، عمرو السولية، رمضان صبحي، كريم نيدفيد، حمدي فتحي

خط الهجوم: مروان محسن، وليد أزارو، جونيور أجاي، صلاح محسن

وشهدت القائمة، استبعاد كل من شريف إكرامي ووليد سليمان وهشام محمد للإصابة، ومحمد نجيب ومحمد شريف وأحمد حمودي وإسلام محارب لأسباب فنية.

وجاء تشكيل المارد الأحمر المتوقع كالتالي:

في حراسة المرمي: محمد الشناوي

خط الدفاع: علي معلول، أيمن أشرف، سعد سمير، محمد هاني

خط الوسط: عمرو السولية، كريم نيدفيد، ناصر ماهر، رمضان صبحي، جونيور أجاي

خط الهجوم: مروان محسن

ويرصد لكم "الكابتن" البث المباشر لمباراة الأهلى وصن داونز، في دوري أبطال أفريقيا، بجميع الجودات من هنا : 

ads
ads