رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

اليوم.. ختام المرحلة الأولى من بطولة الجمهورية لكرة السرعة

الكابتن

يُسدل الستار، اليوم السبت، على منافسات المرحلة الأولى من بطولة الجمهورية للكبار في لعبة كرة السرعة، اللعبة المصرية الأصل والمنشأ والريادة، بعد أن فرض حامل اللقب نادى هليوبوليس اسمه على قمة الترتيب، ومن خلفه غريمه التقليدى نادى الرواد، ومن خلفهما المقاولون العرب والزهور على الترتيب.

ويشارك فى منافسات البطولة إلى جانب المربع الذهبى الحالى، أندية الصيد والشرقية والصفوة ودسوق، ونادي زفتى والقناة والسويس ومركز شباب زفتى، والعديد من الأندية التي تمارس اللعبة التى يتصدر لاعبي مصر التصنيف الدولي فيها، وذلك من أجل التواجد على منصات التتويج والظهور في النسخة الأولى من الدوري الممتاز.

وكالعادة بين الأبطال المصريين، شهدت البطولة التى استمر الجزء الأول منها يومين، وتستكمل اليوم السبت مرحلتها الأولى، تحطيم النجوم من أبطال مصر لاعبي منتخب مصر الوطنى بعض الأرقام القياسية العالمية والمحلية السابقة كالتالي:

ففي سوبر سولو 17 سنة بنات، تمكّنت أميرة أمجد، لاعبة الرواد وبطلة العالم للناشئين، فى تحقيق 532 ضربة لتكسر الرقم القياسي السابق وكان 531 ضربة، وفي منافسة سوبر سولو 19 سنة بنات، نجحت الصاعدة الواعدة سلمي بسام، لاعبة نادى الرواد، فى الوصول لرقم 551 ضربة وبه حطمت الرقم السابق و كان 542 ضربة، وفى منافسة سوبر سولوعمومى آنسات، استطاعت البطلة أسماء عبد العال، لاعبة نادى القناة، فى تحقيق 560 ضربة وكان رقمها السابق 551.

ينما فشلت جميع فِرق الأندية فى تحطيم أرقام منافسات سولو التتابع القياسية المُسجلة، ولم تُسجل أي أرقام قياسية جديدة وظلّت أرقام الأعوام السابقة صامدة.

من جانبه، أكد العميد سامح يوسف، عضو مجلس إدارة الاتحاد المصرى لكرة السرعة، أن تحطيم الأرقام القياسية جاء بعد سياسة الاتحاد فى عمل كؤوس خاصة ومكافآت لمحطمى الأرقام القياسية وكذلك للاعبين الحاصلين على أكثر عدد من التتويجات فى كافة المنافسات، وأيضًا فتح باب المشاركة فى المنتخبات الوطنية أمام عدة مراحل بداية من مرحلة 15 سنة مما زاد من التنافس الشريف بين جميع الأبطال.

ومن المنتظر أن يتم استكمال فاعليات البطولة بالجزء الأخير منها نهاية الإسبوع الجارى أيام 4، و5، و6 من أبريل القادم الخميس والجمعة ومطلع الأسبوع القادم، بمنافسات تتابع الفرق والزوجى لجميع المراحل والمباريات النهائية.