رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

كلوب: محمد صلاح وراء تألق ساديو ماني مع ليفربول

صلاح وماني
صلاح وماني

أكد الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لليفربول الإنجليزي، أن النجم المصري محمد صلاح، المحترف ضمن صفوف الفريق، يُعد أحد أسباب توهج زميله السنغالي ساديو ماني في المباريات الأخيرة.

 

ويعاني محمد صلاح من الصيام التهديفي في آخر 5 مباريات بالبريميرليج، أمام مانشستر يونايتد، واتفورد، إيفرتون، بيرنلي، برايتون، بجانب مباراتي الذهاب والإياب أمام بايرن ميونخ الألماني في دوري أبطال أوروبا، في حين يواصل ساديو ماني تألقه مع الليفر.

 

وبهذا الصدد، نشرت شبكة «سكاي سبورتس» العالمية تصريحات كلوب، قائلًا: "صلاح أحد أسباب تألق ماني مؤخرًا، بعدما تمكّن من تسجيل 11 هدفًا في آخر 11 مباراة".

 

وتابع: "ساديو ماني بات يمثل تهديدًا كبيرًا في هجوم الريدز، الأمر الذي سيجعل صلاح يتحرك بحرية في أرض الملعب بالمباريات المقبلة".

 

وأضاف: "كان من المهم للغاية حصول محمد صلاح على راحة قبل استئناف المباريات، خاصة بعدما لعب مع منتخب بلاده جميع المباريات وفي مراكز متعددة".

 

وحصل محمد صلاح على راحة من عدم المشاركة مع المنتخب المصري، خلال مباراتي النيجر ونيجيريا الودية، التي أقيمت خلال الأسبوع الجاري.

 

ويستعد ليفربول لمواجهة نظيره توتنهام على ملعب "أنفيلد"، المحدد لها يوم الأحد المقبل، ضمن منافسات الجولة الـ32 من البريميرليج.

 

ويتقاسم الثنائي صلاح وماني وصافة جدول ترتيب هدافى البريميرليج برصيد 17 هدفًا، مناصفة أيضًا مع كل من الجابوني بيير إيمريك أوباميانج مهاجم أرسنال، والإنجليزي هاري كين قائد توتنهام، بينما يتصدر الأرجنتيني سيرجيو أجويرو نجم مانشستر سيتي، القائمة برصيد 18 هدفًا.

 

ويتصدر ليفربول جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 76 نقطة، متفوقًا على مانشستر سيتي صاحب الوصافة بفارق نقطتين فقط، علمًا بأن السيتي لديه مباراة مؤجلة من الجولة الـ31 من المسابقة.