رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

رقم قياسى ينتظر راموس مع منتخب إسبانيا

سيرجيو راموس
سيرجيو راموس

يواصل الإسباني سيرجيو راموس، قائد ومدافع ريال مدريد، تألقه بعدما قاد منتخب بلاده للفوز على النرويج بنتيجة 2-1، في المباراة التي جمعتهما مساء أمس السبت، ضمن منافسات الجولة الأولى من التصفيات المؤهلة لبطولة كأس أمم أوروبا "يورو 2020".

 

وتمكّن المدافع الإسباني، صاحب الـ32 عامًا، من تسجيل هدف الفوز لمنتخب اللاروخا، جاء من ركلة جزاء على طريقة "بانينكا" الشهيرة، إذ سددها في منتصف المرمى، وذلك في الدقيقة 71 من زمن اللقاء.

 

ووفقًا لما ذكرته شبكة «أوبتا» العالمية، المتخصصة في إحصائيات كرة القدم، فإن راموس سجل ضربة جزاء على طريقة "أنتونين بانينكا"، أسطورة التشيك، للمرة الخامسة هذا الموسم، والثامنة في مسيرته.

 

وأضافت «أوبتا» أن هذا الهدف هو رقم 18 الذي يسجله راموس مع الماتادور، ليصبح ثاني أكثر مدافع تسجيلًا للأهداف مع منتخب بلاده، خلف دانييل باساريلا صاحب الـ22 هدفًا.

 

كما سجل راموس 5 أهداف مع إسبانيا حتى الآن، تحت قيادة لويس إنريكي، ليصبح الأعلى تسجيلًا تحت قيادة المدرب الجديد.

 

وعلى ملعب "ميستايا"، سجل راموس للمباراة الخامسة على التوالي مع إسبانيا، ليصبح على بُعد مباراة واحدة من معادلة الرقم القياسي  بالتسجيل 6 مرات متتالية، مع الثلاثي ديفيد فيا وفرناندو هييرو وبيري.

 

ويستعد منتخب إسبانيا لمواجهة نظيره مالطا، يوم الثلاثاء المقبل، ضمن منافسات الجولة الثانية من التصفيات المؤهلة لبطولة كأس أمم أوروبا "يورو 2020".