رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

بشرة خير.. صن داونز طريق الأهلى إلى نهائى إفريقيا

الكابتن

أسفرت قرعة الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا، عن وقوع الأهلي مع صن داونز الجنوب إفريقي حيث سيلتقي الفريقان خلال شهر أبريل المقبل في البطولة الإفريقية.

وتأهل صن داونز إلى الدور ربع النهائي بعد أن احتل المركز الثاني في المجموعة الأولى برصيد 10 نقاط بفارق المواجهات المباشرة عن الوداد البيضاوي المتصدر، وهو نفس رصيد الأهلي لكن المارد الأحمر تصدر المجموعة الرابعة.

وعلى الرغم من قلق جماهير الأهلي عقب وقوع المارد الأحمر مع صن داونز، إلا أن وجود الفريق الجنوب إفريقي في طريق المارد الأحمر هو فأل خير للقلعة الحمراء.

حيث سبق وأن التقى الفريقان في 4 مواجهات من قبل حقق المارد الأحمر الفوز في مباراتين وتعادل الفريقان في مباراتين أيضا في بطولتي دوري أبطال إفريقيا 2001 و2007، وتأهل الأهلي لنهائي البطولة في النسختين.


دوري الأبطال 2001

التقى الفريقان في نهائي دوري أبطال إفريقيا هذه النسخة حيث انتهت مباراة الذهاب بالتعادل الإيجابي 1/1، قبل أن يحقق المارد الأحمر الفوز بثلاثية نظيفة في لقاء الإياب ويتوج باللقب.



دوري الأبطال 2007

التقى الفريقان في دور الـ16، انتهت مباراة الذهاب في جنوب إفريقيا بالتعادل الإيجابي 2/2، قبل أن يفوز الأهلي بهدفين نظيفين في مباراة العودة، وواصل المارد الأحمر مشواره في البطولة حتى الدور النهائي لكنه خسر اللقب أمام النجم الساحلي.