رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

هاري كين: حصد لقب دوري أمم أوروبا أهم من إنجاز كأس العالم

هاري كين
هاري كين

يرى النجم الإنجليزي هاري كين، قائد منتخب إنجلترا ومانشستر سيتي، أن التتويج بلقب دوري أمم أوروبا هذا الموسم، يُعد إنجازًا أهم من التأهل للدور قبل النهائي من كأس العالم 2018، التي أُقيمت في روسيا الصيف الماضي.

 

ونشرت شبكة «BBC» البريطانية تصريحات هاري كين في المؤتمر الصحفي، قائلًا: "التتويج بلقب بقميص منتخب إنجلترا، يُعد فرصة لا تتكرر كثيرًا".

 

وأوضح: "إذ فزنا بلقب دوري الأمم الأوروبية هذا الموسم، فمن وجهة نظري أن هذا العام سيكون أهم وأفضل من 2018، عندما تأهلنا للدور قبل النهائي من مونديال روسيا".


وتمكّن منتخب إنجلترا من التأهل للدور قبل النهائي في مونديال روسيا 2018، وذلك لأول مرة منذ 1990، قبل الهزيمة أمام كرواتيا بنتيجة 2-1 بعد وقت إضافي.

 

وتابع: "نتمنى أن نفوز بلقب مع المنتخب، بكل تأكيد كان عام 2018 رائعًا، لكن بالنسبة لي أهم شيء هو الفريق، ونحن نريد الفوز بالعديد من الألقاب، نريد إسعاد المشجعين وتحقيق حلمهم".

 

وأضاف: "تنتظر مننا الجماهير تقديم أداء جيد، وقبل كأس العالم لم تكن هناك توقعات بشأن ما يمكن فعله، لذا من الرائع أننا خالفنا ذلك".

 

وأتم: "نحن الفريق الوحيد الذي وصل إلى قبل نهائي كأس العالم، وصعد أيضًا من مجموعته في دوري الأمم الأوروبية، وأعتقد أننا كنا تقريبا في واحدة من أصعب المجموعات بالمسابقة".

 

وكان منتخب الأسود الثلاثة قد تصدر مجموعته في دوري الأمم الأوروبية، متفوقًا على كلًا من إسبانيا وكرواتيا.

 

ويستعد منتخب إنجلترا لمواجهة نظيره الهولندي، في دور قبل نهائي دوري الأمم، المحدد له يوم 6 يونيو، على أن يلتقي الفائز في النهائي مع البرتغال أو سويسرا بعدها بثلاثة أيام في مدينة "بورتو" البرتغالية.

 

كما يستعد هاري كين لبداية مشوار إنجلترا في تصفيات بطولة أوروبا 2020، أمام جمهورية التشيك، المحدد لها يوم الجمعة المقبل، ثم مواجهة منتخب الجبل الأسود، يوم الإثنين.

 

يذكر أن القائد الإنجليزي، صاحب الـ26 عامًا، قد فاز بجائزة هدّاف كأس العالم في روسيا، برصيد 6 أهداف.