رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

مشاهدة مباراة الزمالك ونصر حسين داي في الكونفدرالية..(بث مباشر)

الكابتن

ينقل لكم "الكابتن" بثًا مباشرًا، لمباراة الزمالك أمام حسين داى بطل الجزائر على ملعب 5 جويلية فى ختام مشواره بدور المجموعات لبطولة الاتحاد الإفريقى لكرة القدم . ‏  

يحتل الزمالك، المركز الأول فى المجموعة الرابعة برصيد 8 نقاط ويأتى خلفه بترو أتلتيكو الأنجولى برصيد 7 نقاط ثم نصر حسين داى الجزائرى بنفس الرصيد وأخيراً جورماهيا الكينى فى المركز الأخير بـ6 نقاط. ‏  


وكانت البعثة قد وصلت إلى العاصمة الجزائرية أمس الأول فى رحلة على متن طائرة خاصة استغرقت 4 ساعات ونصف. ‏ وشهد المران الختامى والوحيد تركيز كريستان جروس المدير الفنى على استغلال الخطة التي خاض بها مباراة بيترو أتلتيكو الأنجولي، وأعادت الأمل لأبناء ميت عقبة، بعدما فاز الزمالك خارج الديار بهدف دون رد، أمام الفريق الجزائري، لمباغتة صاحب الأرض، وتجنب هزيمة قد تطيح به خارج البطولة.

وتحدث جروس مع اللاعبين على عدم تقدم الأطراف من أجل منع الفريق المنافس، من أي تواجد هجومي على الأجانب، وبالتالي خلق عرضيات قد تمثل خطورة على مرمي الفريق الأبيض.

ووضح خلال التدريب أن جروس يرغب فى عزل مهاجمي حسين داي، الذين يمتازون بنزاعة هجومية، من أجل تفادي لدغة مبكرة تصعب المهمة اما ، كانت التعليمات لقلبي الدفاع بالتعامل مع العرضيات بقوة، وعدم منح مساحات في الخط الخلفي، وإجبار المضيف على الخروج من مناطق الخطر.  ‏

كما طالب جروس السيطرة على الدائرة، عن طريق الثنائي المتألق طارق حامد وفرجاني ساسي..و ستشهد المباراة عودة طارق حامد في التشكيلة الأساسية بديلا لمحمود عبد العزيز، بعد الغياب عن المباراة الأخيرة، وهو ما يمنح وسط الملعب صلابة دفاعية، يمثلها اللاعب الدولي، ما يتيح الفرصة أمام ساسي لبناء هجمات الفريق بشكل جيد، ومنحه حرية أكبر للتوغل في عمق الفريق الجزائري.

وأكد جروس أهمية توزيع المجهود، وعدم ترك مساحات في وسط الملعب، مع اللجوء إلى تثبيت فرجاني ساسي وعدم تقدمه باستمرار في حال ضغط الفريق الجزائري، ليكون مساعدا مع طارق حامد في وسط الملعب.

وشهد المران الختامى أيضا تركيز جروس ومعاونيه على اختراق الدفاع بالهجمات المرتدة السريعة، وهو ما حدث في الهدف الذي أحرزه في مرمي الفريق الكونغولي، والذي جاء عن طريق هجمة سريعة من الدفاع لأحمد سيد "زيزو"، أرسلها بدوره لحميد أحداد لإحراز هدف الفوز.

 ويسعى جروس لتنفيذ الهجوم المرتد السريع بشكل مثالي، من جديد في مباراة اليوم من أجل إرباك حسابات الفريق المضيف، وإجباره بالرجوع إلى مناطقه الخلفية لتخفيف الضغط عن الفريق، مع محاولة تسجيل هدف يحسم الأمور لصالح الزمالك. فى المقابل ، أكد محمد لاسات، المدرب المساعد لنادي نصر حسين داي الجزائري إنه ليس أمامه بديل عن الفوز فالجميع يسعى جاهدا لتحقيق هذا الهدف وبلوغ دور الثمانية.

وقال إنهم فى أحسن الظروف البدنية، ليس لديهم أي عذر،و لا بد أن نكون متحدين من أجل تجاوز الزمالك واحتلال المركز الأول في المجموعة.

 وأشار لاسات إلى أن مفاتيح الفوز على الزمالك، تكمن في الهجوم المتواصل، والسرعة في اللعب، والاعتماد على الأطراف، لافتًا إلى أن المنافس سيلعب من أجل التعادل الذي يضمن له التأهل للدور المقبل. وتوقع المدرب المساعد أن تكون المباراة تكتيكية من الدرجة الأولى ونسقا عاليا،قائلا : سنبذل كل المجهودات المطلوبة من أجل اسعاد جماهير الفريق ".  ‏

واعتبر لاسات أن الزمالك أفضل فريق في المجموعة من حيث النضج التكتيكي والخبرة والتجربة، وهي العوامل التي سمحت له بالعودة بقوة في الجولات الأخيرة رغم البداية المتعثرة.

 ويغيب عن نصر حسين داي في المباراة أمام الزمالك، المدافع عبدالغاني خياط، بداعي الإيقاف، ونجم الفريق الأول حسين قاسمي، ولاعب خط الوسط المخضرم حسين العرفي. 


وضم تشكيل الزمالك لمواجهة بطل الجزائر :

في حراسة المرمى : محمود عبد الرحيم جنش.

في خط الدفاع : عبد الله جمعه - محمود حمدي الونش - محمود علاء - حمدي النقاز.

في خط الوسط : طارق حامد - فرجاني ساسي  - حميد أحداد - يوسف اوباما - أحمد زيزو.

في خط الهجوم : خالد بوطيب.

ويرصد لكم "الكابتن" البث المباشر لمباراة الزمالك ونصر حسين داي في الكونفدرالية، بجميع الجودات من هنا :