رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

مشاهدة مباراة الأهلي وشبيبة الساورة في دوري أبطال إفريقيا (بث مباشر)

الكابتن

ينقل لكم "الكابتن" بثًا مباشرًا، لمباراة الأهلي، في تمام السادسة من مساء اليوم، مواجهة مصيرية وحاسمة، عندما يستقبل ضيفه شبيبة الساورة الجزائري، على استاد الجيش ببرج العرب بالإسكندرية، في إطار الجولة السادسة والأخيرة من المجموعة الرابعة، لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

ويتصدر شبيبة الساورة، مجموعته برصيد 8 نقاط، يليه الأهلي في المركز الثاني برصيد 7 نقاط، بفارق الأهداف عن فيتا كلوب الكونغولي، صاحب المركز الثالث، في حين، يتذيل سيمبا التنزاني، المجموعة برصيد 6 نقاط.

ويبحث الأهلي، عن الفوز ولا شىء غيره، من أجل انتزاع بطاقة التأهل إلى الدور ربع النهائي، واحتلال صدارة المجموعة، دون النظر إلى نتيجة المباراة الأخرى التي ستجمع سيمبا وفيتا كلوب، على الملعب الوطني بدار السلام.

وحتي في حال، فوز الأهلي وفيتا كلوب في مواجهتي اليوم، فإن الصدارة ستذهب إلى الأهلي، وذلك بأفضلية نتائج المواجهات المباشرة.

المباراة لا تقبل القسمة على اثنين وهو ما يعرفه الأوروجواياني مارتن لاسارتي، المدير الفني للفريق، والذي حرص على مطالبة اللاعبين باستغلال فارق التاريخ والخبرات لصالحهم بشكل إيجابي من أجل تحقيق الفوز.

ويغيب عن صفوف "القلعة الحمراء" في مواجهة شبيبة الساورة كل من شريف إكرامي و حمدي فتحي وهشام محمد ووليد سليمان بداعي الإصابة.

ومن جانبه، أكد كريم الزاوي، المدير الفني لشبية الساورة، على صعوبة مواجهة الليلة أمام الأهلي، مشيرًا إلى أن فريقه يمتلك فرصتين للتأهل إلى دور الثمانية.

وقال الزاوي، في تصريحات خلال المؤتمر الصحفي الذي سبق المباراة: "ندرك جيدا صعوبة مواجهة الغد أمام نادي القرن الأفريقي ونسعى لتحقيق نتيجة إيجابية تقودنا إلى ربع نهائي دوري الأبطال الأفريقي".

وأشار الزاوي إلى أن "الأهلي فريق قوي ويضم بين صفوفه لاعبين مميزين نعرفهم جيدا، ومن جانبنا نبقى جاهزين للغاية لتلك المواجهة الحاسمة في مشوار التأهل".

واختتم: "شبيبة الساورة يمتلك فرصتين للتأهل وهما الفوز أو التعادل في حين يرغب الأهلي في الفوز فقط من أجل حجز بطاقة التأهل إلى ربع نهائي دوري الأبطال الأفريقي وهو ما يزيد من حجم الضغوط على الفريقين".

ويأمل المارد الأحمر في تحقيق الفوز في مباراة الغد من أجل التأهل إلى الدور ربع النهائي من البطولة الأفريقية.

وليس أمام الأهلي سوى الفوز في مباراة الغد أو حتى التعادل في انتظار انتهاء مباراة سيمبا التنزاني وفيتا كلوب الكونغولي بالتعادل أيضاً من أجل الصعود كثاني المجموعة الرابعة.

وشهدت المواجهات السابقة للأهلي أمام الفرق الجزائرية تفوقاً كبيراً للمارد الأحمر الذي انتصر في 9 مباريات بينما انتهت 6 مباريات بالتعادل وخسر الفريق الأحمر 5 مباريات.

أحرز لاعبو الأهلي 23 هدفاً وسكنت شباكهم 17 هدفاً.

ويستعرض "الكابتن" في التقرير التالي تاريخ مواجهات الأهلي أمام الفرق الجزائرية.

المواجهة الأولى كانت أمام المولودية في ثمن نهائي دوري الأبطال عام 1976 خسر الأهلي ذهابًا بنتيجة 3-صفر، وفاز في الإياب بنتيجة 1-صفر.

المواجهة الثانية كان من المقرر أن تقام عام 1981، لكن وفاة الرئيس السادات أدت لاعتذار الأهلي عن عدم استكمال البطولة، وصعد شبيبة القبائل للنهائي وفاز بالبطولة.

وعام 1984، التقى الأهلي مع مولودية العاصمة في دور الـ16، خسر الأهلي ذهاباً بهدف نظيف قبل أن يفوز الأهلي في القاهرة بنتيجة 1-3 ويتأهل للدور ربع النهائي.

عام 1988، التقى الأهلي مع وفاق سطيف في نصف نهائي البطولة الأفريقية للأندية أبطال الدوري، خسر الأهلي ذهابا بهدفين نظيفين قبل أن يفوز في القاهرة بنفس النتيجة لكن وفاق سطيف تفوق على المارد الأحمر بركلات الجزاء الترجيحية وفاز بالبطولة.

عام 2001، التقى الأهلي وشباب بلوزداد في دوري المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا، فاز الأهلي في القاهرة بهدف وفي الجزائر كرر الفوز بهدف، وأكمل الأهلي مشوار البطولة وفاز بلقبها.

عام 2005، التقى الأهلي في دور الستة عشر من بطولة دوري أبطال أفريقيا مع اتحاد العاصمة، وفاز في الجزائر بهدف وتعادل في القاهرة بهدفين لكل فريق وأكمل الأهلي مشوار البطولة وفاز بالبطولة.

عام 2006، التقى الأهلي مع شبيبة القبائل في دوري المجموعات لبطولة أفريقيا لأبطال الدوري، في القاهرة، فاز الأهلي بهدفين نظيفين وفي الجزائر تعادل الفريقان بهدفين لكل فريق، وأكمل الأهلي مشوار البطولة وفاز في النهاية بلقبها.

عام 2010، التقى الأهلي مع شبيبة القبائل في دوري المجموعات لبطولة أفريقيا لأبطال الدوري، خسر الأهلي في الجزائر بهدف نظيف، وفي القاهرة تعادل الفريقان بهدف لكل فريق وصعد الأهلي للدور نصف النهائي.

عام 2011، التقى الأهلي مع مولودية العاصمة في دوري المجموعات لبطولة أفريقيا لأبطال الدوري، في القاهرة فاز الأهلي بهدفين وفي الجزائر تعادل الفريقان بدون أهداف.

في 2015، وعلى كأس السوبر الأفريقي.. التقى الأهلي بفريق وفاق سطيف، تعادل الفريقان بهدف لكل فريق، وفاز وفاق سطيف بالبطولة بعد اللجوء لضربات الترجيح من نقطة الجزاء بنتيجة 6-5.

وجاءت المواجهة قبل الأخيرة للأهلي أمام فرق الجزائر مع فريق وفاق سطيف في الثاني من أكتوبر الماضي في ذهاب نصف نهائي النسخة الماضية من دوري أبطال، أفريقيا، وانتهت بفوز الأهلي بهدفين دون رد، وفي الإياب بتاريخ ٢٣ من أكتوبر الماضي لم تؤثر خسارة الأهلي بنتيجة ٢-١ في بلوغ الأهلي المباراة النهائية للبطولة.

ومواجهة الأهلي الأخيرة أمام الفرق الجزائرية كانت أمام شبيبة الساورة في الدور الأول لمباريات دور الـ١٦ لبطولة الموسم الحالي وانتهت بالتعادل بهدف لكل فريق.

وقد أعلن  لاسارتي، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، قائمة الفريق الت يجاءت كالتالي:


حراس المرمى: محمد الشناوي وعلي لطفي ومصطفى شوبير 


خط الدفاع: أحمد فتحي وعلي معلول وسعد سمير وأيمن أشرف ورامي ربيعة وياسر إبراهيم ومحمود وحيد 


وسط الملعب: حسام عاشور وعمرو السولية وكريم نيدفيد وناصر ماهر ومحمد هاني ورمضان صبحي وحسين الشحات وأحمد حمودي 


الهجوم: جونيور أجاي ووليد أزارو ومروان محسن وصلاح محسن.

ويحتاج الأهلي الفوز باي نتيجة  لحسم بطاقة التأهل لدور الـ8 دون انتظار نتيجة المباراة الأخرى بين فيتا كلوب الكونغولي وسيمبا التنزاني بالفوز على الساورة الجزائري بعد تعقيد حسابات الصعود بعد الخسارة الأخيرة أمام فيتا كلوب

ومن المتوقع أن يبدأ  المارد الأحمر بتشكيل مكون من:

حراسة المرمى: على لطفي

خط الدفاع: على معلول وسعد سمير وأيمن أشرف ومحمد هاني

خط الوسط: كريم نيدفيد وعمرو السولية وحسين الشحات وناصر ماهر وجونيور أجايي

الهجوم: وليد أزارو

ويرصد لكم "الكابتن" البث المباشر لمباراة الأهلي وشبيبة الساورة في دوري الأبطال، بجميع الجودات من هنا :