رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

غدًا إنطلاق بطولة الجمهورية للناشئين فى كرة السرعة

الكابتن

تنطلق بطولة الجمهورية للناشئين لكرة السرعة، غدًا الخميس، علي أرض صالة ٢ بمجمع الصالات المغطاة بستاد القاهرة الدولى بمدينة نصر بمشاركة 1950 لاعبًا ولاعبة يمثلون 43 ناديًا وهيئة يتنافسون من أجل الحصول علي لقب البطولة، والذى يحمله نادى الرواد بالعاشر من رمضان من العام الماضى والذى إنتزعه من نادى هليوبوليس.

ويعد ناديا هليوبوليس والرواد هما أكبر أندية مصر والعالم في اللعبة وأكثرهم حصدًا للألقاب وتمثيلًا لمصر في المحافل الدولية إلي جانب منافسة عنيدة من أندية المقاولون العرب والزهور والصيد ومدينة نصر والصفوة ودسوق ونادى زفتي ومركز شباب زفتى، والعديد من الأندية التي تمارس اللعبة المصرية المنشأ والريادة.

وستكون منافسات البطولة على تقام البطولة علي عدد 38 ميدالية ذهبية و مثلها فضية و برونزية كالتالى : 8 ميداليات للسوبر سولو، 8 ميداليات للفردي، 6 ميداليات للزوجي، 12 ميدالية لسولو تتابع، و3 ميداليات لسولو الفرق، وميدالية للمينى سبيدبول.

وتستمر البطولة أيام 14 ، 15 ، 16 من مارس الجارى وتستكمل أيام 21، 22 من نفس الشهر، وأكد المستشار عمرو حسين رئيس الاتحادات المصري والعربي والإفريقي للعبة، أن بطولة الجمهورية للناشئين هذا العام هي الأكبر علي مستوي البطولات الـ34 السابقة، وأن الأعداد المشاركة بها هي أعداد تاريخية، وأكد أن اللعبة تزيد انتشارًا وجذبًا وتحظي باهتمام كبير من جميع المهتمين برياضات ذات النشأة المصرية وكذلك من وزارة الشباب والرياضة ممثلة في الوزير الدكتور أشرف صبحى الذى يؤكد مرارًا وتكرارًا فخره بكون كرة السرعة منتج مصرى خالص كفخره بفخر العرب محمد صلاح المنتج المصرى الابرز حاليًا فى الشأن الرياضى.

ودعي حسين وسائل الإعلام لحضور نهائيات البطولة يوم الجمعة 22 من مارس القادم والاستمتاع بنهائيات البطولة ومشاهدت أبطال مصر الصاعدين الذين سيتم الاختيار منهم لتمثيل مصر في البطولات القادمة، وكذلك الإستمتاع بمشاهدة بطولة اللاعبين دون 7 سنوات (مينى سبيدبول) التى ستُقام فى اليوم الأخير بمشاركة أصغر ممارسين للعبة على مستوى العالم.

وصرح أسامة فكري رئيس لجنة الحكام بأن البطولة تشهد تواجد أندية تشارك لأول مرة هذا الموسم وكذلك عودة أندية كانت قد توقفت عن ممارسة اللعبة، وهي إضافة كبيرة للعبة خاصة أندية ومناطق الصعيد ومركز شباب دسوق، كذلك عودة مركز شباب زفتى للنشاط خاصة أنه أحد الهيئات المنشأة للإتحاد، في إشارة واضحة لزيادة عدد ممارسي اللعبة وتوسيع قاعدة المشاركة والمنافسة.

ومن جانبه أكد اللاعب الدولى السابق محمد أبوالمجد، عضو لجنة المسابقات بالاتحاد المصرى لكرة السرعة، أن الاتحاد طبق نظام التصنيف هذا العام، مع السماح للاعبين غير المصنفين بالاشتراك في اليوم الأول، شرط أن يكونوا مسجلين بالاتحاد من قبل وأن اللاعبين الخمسة الأوائل ينضمون للمصنفيين للعب في باقي أيام البطولة، والتي تبدأ غدًا وتقام النهائيات يوم الجمعة 22 مارس من مارس الجارى.


وفى السياق ذاته أكد أسطورة كرة السرعة المصرية، نبيل عادل إمام، أن بطولة الناشئين هذا العام ستشهد منافسة كبيرة، وأن تحطيم الأرقام القياسية سيكون أحد أبرز ملامح هذه البطولة، مؤكدًا أن نظام البطولة فى احتساب النقاط هذ العام بدلًا من النظام الأوليمبي سيصب فى مصلحة الرواد ثم هليوبوليس ثم المقاولون العرب ثم الزهور.