رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

مشاهدة مباراة ريال مدريد وأياكس في دوري أبطال أوروبا...( بث مباشر)

الكابتن

ينقل لكم «الكابتن»  بثًا مباشرًا، لمباراة  ريال مدريد الإسباني مواجهة قوية ضد ضيفه أياكس أمستردام الهولندي، مساء الثلاثاء، في إياب دور الستة عشر ببطولة دوري أبطال أوروبا

ويبحث الريال عن تجاوز آثار السقوط أمام برشلونة غريمه التقليدي مرتين في الدوري، وكأس الملك والتقدم في بطولة دوري أبطال أوروبا للوصول إلى ربع النهائي.

ويرغب  ريال مدريد تأهل لربع النهائي بالبطولة القارية التي يحمل لقبها في آخر 3 مواسم، ويفتقد الفريق الملكي خدمات سيرغيو راموس للإيقاف بجانب الشكوك في لحاق ماركوس لورينتي للإصابة.

ينتظر أياكس تحقيق انتفاضة كبيرة في إسبانيا، بعدما خسر في أرضه بنتيجة 2-1 ويسعى الفريق الهولندي لحصد الفوز بفارق هدفين للتأهل، بينما يكفي الريال التعادل أو الفوز بالطبع وحتى الخسارة بفارق هدف نظيف.

وسبق أن تقابل الفريقان في العديد من المناسبات، فكانت البداية بدوري الأبطال نسخة 1967 وتعادلا بهدف لكل منهما، ولكن الريال فاز بنتيجة 2-1 في إسبانيا.

وفي نصف نهائي دوري الأبطال 1973 فاز أياكس ذهابًا وإيابًا بنتيجة 2-1 وهو ما تكرر في نسخة 1995 لصالح أياكس بدور المجموعات.

وفي نسخة 2010، فاز الريال ذهابًا وإيابًا بنتيجة 2-0 ، 4-0 وكرر الفوز بثلاثية دون رد في دور المجموعات بنسخة 2011 وفاز في نسخة 2012 ذهابًا وإيابًا بنتيجة 4-1.

ويكفي ريال مدريد التعادل السلبي أو الهزيمة بهدف نظيف في مباراة اليوم أمام أياكس، من أجل التأهل للدور ربع النهائي من التشامبيونزليج، بعدما انتهت مباراة الذهاب التي أقيمت على ملعب "يوهان كرويف أرينا"، بفوز الميرنجي بنتيجة 2-1.

ومن المتوقع أن يخوض النادي الملكي مباراة اليوم بتشكيل مكوّن من:

في حراسة المرمى: تيبو كورتوا.

خط الدفاع: مارسيلو، رافاييل فاران، ناتشو، ألفارو أودريوزولا.

خط الوسط: داني سيبايوس، كاسيميرو، لوكا مودريتش.

في الهجوم: فينيسيوس جونيور، كريم بنزيما، لوكاس فاسكيز.

في المقابل، متوقع أن يضم تشكيل فريق أياكس كل من:

في حراسة المرمى: أندريه أونانا.

خط الدفاع: نيكولاس تاجليافيكو، جويليرمو ماريبان، ماتياس دي ليخت، جويل فيلتمان.

خط الوسط: دالي بليند، فرينكي دي يونج، دوني فان دي.

في الهجوم: حكيم زياش، ديفيد نيريس، دوسان تاديتش.

ويفتقد ريال مدريد في مباراة اليوم لجهود ماركوس يورينتي بداعي الإصابة، وسيرجيو راموس بسبب الإيقاف، بينما يغيب عن أياكس لاعبه كاريل إيتنج بسبب الإصابة، ولن يفتقد أي لاعب آخر بداعي الإيقاف.

ويرصد لكم "الكابتن" البث المباشر لمباراة ريال مدريد وأياكس في دوري الأبطال، بجميع الجودات من هنا :