رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

مشاهدة مباراة الكلاسيكو بين ريال مدريد وبرشلونة.. (بث مباشر)

السبت 02/مارس/2019 - 07:59 م
الكابتن
الكابتن
طباعة
ينقل لكم «الكابتن» بثًا مباشرًا، لمباراة ريال مدريد وبرشلونة على ملعب "سانتياجو برنابيو"، في العاشرة إلا ربع مساء اليوم السبت، ضمن منافسات الجولة الـ26 من الليجا.

ويتصدر برشلونة جدول ترتيب الدورى الإسبانى برصيد 57 نقطة، متفوقاً بفارق 7 نقاط على أتلتيكو مدريد صاحب الوصافة، الذى يحل ضيفاً على ريال سوسيداد غداً الأحد فى حين يحتل ريال مدريد المركز الثالث برصيد 48 نقطة.

وتعرض ريال مدريد لهزيمة مذلة أمام برشلونة بثلاثية نظيفة فى مباراة الكلاسيكو التى جمعتهما الأربعاء الماضى بملعب "سانتياجو برنابيو" فى إياب نصف نهائى كأس ملك إسبانيا ليودع المسابقة.


وتعود بداية الصراع التاريخي بين الملكي والكتالوني إلى عام 1902، الذي شهد أول لقاء كلاسيكو، وانتهى بفوز برشلونة بنتيجة 3-1 في "كأس التتويج"، التي أقيمت بمُناسبة الاحتفال بتتويج ألفونسو الثالث عشر ملكا لإسبانيا في ذلك العام، وفق ما ذكر موقع " Soccer Statistics Foundation" المعني بإحصائيات كرة القدم.

أما أول كلاسيكو في الليغا، فكان في 17 فبراير 1929، وفيه فاز النادي المدريدي على الكتالوني بنتيجة 2-1.

واليوم قد يصبح برشلونة أول فريق في تاريخ الليغا يفوز في 4 زيارات متتالية إلى ريال مدريد، علما أن النادي لم يخسر في آخر 13 مباراة لعبها في الدوري.

ويعد "البرغوث" ليونيل ميسي هداف الكلاسيكو بلا منازع، إذ يمتلك في رصيده 18 هدفا، في حين يتفوق ريال مدريد بعدد الانتصارات في الكلاسيكو الكبير بنتيجة 95 لقاء.

ويعتبر مانويل سانشيز، المدريدي، اللاعب الأكثر ظهورا في تاريخ الكلاسيكو بواقع 43 مباراة، بينما يعد المدافع سيرخيو راموس الأكثر حصولا على البطاقات الحمراء برصيد 5.

ورغم عدم مشاركته في كلاسيكو الليلة، لا يزال البرتغالي كريستيانو رونالدو صاحب الرقم القياسي في أطول سلسلة متتالية من التسجيل في المباراة، بعد أن أحرز أهدافا في 6 لقاءات متتالية.

ومن الأرقام المثيرة الخاصة بالموقعة الكروية، خسارة الريال في جميع اللقاءات التي شارك بها الويلزي غاريث بيل بالبرنابيو، وتسجيل راموس 4 مرات أمام "البلوغرانا" بالرأس، وهو رقم لم يسجله أمام أي فريق آخر.

 وعلى صعيد المدربين، فقد خسر مدرب برشلونة أرنيستو فالفيردي 12 مرة في 21 مباراة خاضها كمدرب أمام ريال مدريد في الليغا، بينما يعد هذا أول كلاسيكو لسانتياغو سولاري كمدرب للريال في الدوري وهو الذي عين بعد خسارة سلفه يولين لوبيتيغي في مباراة الدور الأول.

ويستعد أكثر من 1600 شخص من الشرطة والأجهزة الطبية للمشاركة في تأمين لقاء اليوم بين الناديين، حسب ما ذكرت صحيفة "لا فانجارديا".

ويقود الأوروجوياني لويس سواريز، تشكيل البارسا المتوقع، ويعتمد مدربه إرنستو فالفيردي على طريقة 4-3-3 ويتكون التشكيل المنتظر من:

حارس المرمى: أندريه تير شتيجين

خط الدفاع: سيميدو، جيرار بيكيه، صامويل أومتيتي، جوردي ألبا

خط الوسط: إيفان راكيتيتش، سيرجيو بوسكيتس، آرتور

خط الهجوم: ليونيل ميسي، لويس سواريز، عثمان ديمبيلي

شكيل فريق ريال مدريد المتوقع في مباراة كلاسيكو الأرض اليوم أمام ضيفه وغريمه التقليدي فريق برشلونة:

حراسة المرمى: تيبو كورتوا.

خط الدفاع: داني كارفاخال / رافاييل فاران / سيرجيو راموس / مارسيلو فييرا.

خط الوسط: كارلوس كاسيميرو / توني كروس / لوكا مودريتش.

خط الهجوم: جاريث بيل / فينيسيوس جونيور / كريم بنزيمة.

وسيتم نقل المباراة، التي تقام على ملعب سانتياجو برنابيو معقل الفريق الملكي، عبر قناة «بي إن سبورت HD3، HD1»، وسيتولى التعليق التونسي رؤوف خليف، وزميله خليل البلوشي.

ويرصد لكم "الكابتن" البث المباشر، لمباراة "الكلاسيكو" الإسباني بين ريال مدريد وبرشلونة في الليجا، بجميع الجودات من هنا : 

ads
ads