رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

رسميًا.. فيفا يوقف تشيلسي عن الانتقالات بسبب خرق لوائح التعاقدات

الكابتن



قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم، "فيفا"، توقيع عقوبة  على نادي تشيلسي الإنجليزي بسبب اختراقه قواعد التوقيع مع لاعبين قُصر، تحت السن.

وأعلن الاتحاد، في بيان أصدره اليوم، أنه تقرر إيقاف تشيلسي عن إبرام أي تعاقدات جديدة خلال موسمي الانتقالات المقبلين الصيفي والشتوي، بجانب تغريمه 460 ألف جنيه إسترليني.


وجاءت عقوبات اليوم بعد 3 سنوات من التحقيقات التي أجراها الاتحاد الدولي بشأن اختراقات البلوز للمادة 19 في لوائح الفيفا، التي تتعلق بالتعاقدات مع اللاعبين الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا، والتي كشفت عن وجود 29 حالة اختراق من جانب النادي اللندني للوائح الاتحاد.

ومنح الاتحاد الدولي إدارة النادي 90 يومًا من أجل تصحيح أوضاع اللاعبين الموقعين تحت السن، وكذلك بإمكان النادي تقديم طعن على القرار.

في حالة تنفيذ القرار ورفض الطعن سيكون تشيلسي قادرًا على بيع لاعبين ولكنه لن يتمكن من إبرام صفقات جديدة، والأمر ينطبق على النادي بأكمله باستثناء فرق النساء وكرة الصالات، وفقًا لبيان الفيفا.

وتعرض تشيلسي في عام 2009 لحظر من التعاقدات من قبل فيفا بسبب انضمام اللاعب الشاب جايل كاكوتا بشكل غير قانوني، والتمس النادي تخفيض الحظر وهو ما حدث.