رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

"زيزو وبوطيب" ضمن 6 مكاسب في فوز الزمالك على إنبي اليوم

محمود كهربا
محمود كهربا

حقق الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك فوزا مهما، مساء اليوم، على حساب نظيره إنبي بثنائية مقابل هدف، ضمن منافسات الأسبوع الـ22، للدوري الممتاز، في المباراة التي أقيمت على إستاد بتروسبورت بالتجمع الخامس.

 

واستطاع الفارس الأبيض أن يحقق عدة مكاسب من مواجهة اليوم، يرصدها لكم الـ"الكابتن"، في التقرير التالي:

 

1- مواصلة الصدارة:

بثنائية بوطيب وكهربا، كانت كفيلة، أن يواصل الفارس الأبيض، تربعه على قمة الدوري منفردا، برصيد 51 نقطة، وبفارق 6 نقاط عن أقرب منافسيه بيراميدز، الذي يأتي ثانيا بـ 45 نقطة، بينما يحل المارد الأحمر ثالثا بـ42 نقطة.

 

ويذكر أن الزمالك مازال يمتلك مباراتين مؤجلتين، أمام الأهلي يوم 30 مارس القادم، والإسماعيلي، يوم 18 أبريل المقبل.

 

2- كهربا يهزم عناد الحظ:

عاد مجددا صانع ألعاب محمود عبد المنعم، لزيارة مرمي الخصوم، بعد فترة طويلة من الصيام التهديفي، خلال المواجهات الأخيرة، زادت على شهر ونصف تقريبا، غاب فيها كهربا عن معرفة شباك المنافسين، وتحديدا منذ هدفه في الهاني سليمان حارس الاتحاد السكندري، ضمن منافسات الأسبوع الـ19 من الدوري، وهي المباراة التي حسمها الأبيض لصالحه بثلاثية مقابل هدف.

 

3- بوطيب يسجل أول أهدافه محليا:

في ثاني ظهور له في تشكيلة الفريق الأساسية، استطاع المهاجم المغربي الدولي خالد بوطيب، أن يواصل وضع بصماته التهديفية، بعد هدفه في شباك حسين نصر داي الجزائري، بدوري المجموعات بالكونفدرالية، ولكن يعد هدفه اليوم، هو الأول له مع الأبيض، على المستوى المحلي.

 

4- الحاوي يعود للتشكيل مجددا:

يعد أيضا من أهم مكاسب الأبيض، هو عودة الحاوي أيمن حفني، للظهور في تشكيلة الفريق، ولكن كبديلا، بعد ظهوره في لقاء النجوم الماضي، والذي قاد فيها الأبيض، للفوز بهدف قاتل.

 

5- ظهور أول إيجابي لـ"زيزو":

في أول ظهور رسمي له مع الفريق ضمن التشكيل الرئيسية، استطاع أحمد مصطفى "زيزو"، القادم من مورينسي البرتغالي، في شهر يناير الماضي، لمدة ثلاث سنوات ونصف الموسم، أن يتألق ويكون له دورا مهما في انتصار الزمالك اليوم، بعدما صنع الهدف الثاني للزمالك من تمريرة قطرية ولا أروع لكهربا والتي سجل منها الأخير هدف الفوز للمارد الأبيض.


6- استمرار تألق جنش وجمعة:
وكما جرت العادة في المباريات الأخيرة واصل عبد الله جمعة، القائم بأعمال الظهير الأيسر في صفوف الفريق الأبيض، تألقه في مباراة اليوم وأنقذ فريقه من فرص بالجملة من الناحية اليمنى لإنبي عن طريق الكونغولي شادراك لوكومبي أحد أبرز لاعبي الفريق البترولي اليوم، كما صنع أكثر من فرصة لزملائه في الخط الهجومي ولم يحسنوا استغلالها، كما أنقذ جنش مرماه من أكثر من فرصة محققة للتهديف ليقودا فريقهما لفوز غال اليوم.