رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

"ثابت في القلب يا بطل " .. مواقف لا تنسى في حياة أيقونة الانتماء بالأهلي

الكابتن

 

تحل اليوم الخميس 14 من فبراير الذكرى الـ 14  لوفاة ثابت البطل ، حارس مرمى الأهلي والمنتخب الوطني السابق، بعد رحلة مع مرض سرطان البنكرياس.

واقترن اسم البطل بالكثير من إنجازات الأهلي و المنتخب كما أنه اشتهر بوفائة الشديد للنادي الأهلي حتى في لحظات مرضه الشديده قبل وفاته.



ويعد أبرز المواقف التي أظهرت عشق البطل للأهلي، ظهوره في ملعب مباراة الأهلي و الزمالك موسم 2005 ، رغم انه كان في حالة إعياء شديدة حيث أصر على مشاهدة المباراة من الملعب متلحفًا ببطانية في ليلة شديدة البرودة، وتوفى بعد المباراة بيوم واحد.




ويعتبر البطل "أيقونة" هامة في تاريخ النادي الأهلي، بعد أن حرس عرين الفريق الاحمر أكثر من 16 موسمًا ، كما انه كان رمزًا للانضباط و الحزم خلال فترة توليه منصب مدير الكرة بالأهلي والتي بدأت في التسعينيات  حتى 2000 ومن 2003 وحتى وفاته عام  2005، حتى ان الجماهير لا تنسى قراراته الحازمة تجاه بعد نجوم الفريق مثل التوأم حسام و إبراهيم حسن و إبراهيم سعيد، وإصراراه على تنفيذ اللوائح و إرساء القيم و المبادىء حتى لو تعارضت مع مصلحة الفريق.



ومن المواقف التي لا تنسى للبطل عندما كان الأهلي يلعب مع الإسماعيلي في السبعينيات، في مدينة الإسماعيلية، حيث تقدم الفريق الأحمر على الدراويش بهدف جمال عبد الحميد، إلا أن جماهير الإسماعيلى اقتحمت أرض الملعب اعتراضًا على التحكيم ، وأسرع لاعبو الأهلى والجهاز الفنى إلى غرفة الملابس لأن الجماهير كانت تلاحقهم لكن الأبواب كانت مغلقة، ليقوم البطل بكسر الباب بركلة قوية بقدمه وينقذ زملائه من كارثة محققة.

 و خاض البطل 225 مباراةً محليةً مع الأهلي، وساهم فى تحقيق 25 بطولة ، 11 بطولة دورى ممتاز ، و7  كأس مصر، ولقبين كأس أفريقيا للأندية أبطال الدورى، و 3 كأس أفريقيا لأبطال الكؤوس، و لقب أفرو أسيوى ولقب كأس الاتحاد التنشيطى.