رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

ريال مدريد يعبر آياكس بصعوبة ويقترب من دور الـ8 بدوري أبطال أوروبا

الكابتن

فاز ريال مدريد الإسباني على مضيفه آياكس أمستردام الهولندي، في المباراة التي جمعتهما بذهاب دور الـ16 ببطولة دوري أبطال أوروبا، بهدفين مقابل هدف.

وكان الشوط الأول انتهى بالتعادل السلبي بدون أهداف.

تبادل الفريقان الخطورة على المرمى طوال أحداث الشوط الأول، وكان ريال مدريد الأكثر فعالية بأربع تسديدات على المرمى.

واستمرت المحاولات من قبل الفريقين رغم استحواذ آياكس على مجريات اللعب بنسبة وصلت إلى 56% مقابل 44% لصالح ريال مدريد.

وكاد جاريث بيل أن يسجل الهدف الأول لريال مدريد في الدقيقة 31 بعد هجمة مرتدة حولها ريال مدريد بعد إهدار آياكس  لفرصة خطيرة على المرمى وسدد الكرة نحو المرمى ولكن الحارس تصدى لها.

 

ورغم استحواذهم إلا أن  هجمات آياكس لم تصل نحو المرمى إذ سددوا 4 كرات كانت جميعها بلا خطورة على المرمى.


وحاول حكيم زياش تهديد مرمى ريال مدريد في الدقيقة 36 بتمريرة لزملائه داخل منطقة الجزاء، تدخل الدفاع وأبعدها.

وكاد ماتياس دي ليخت، أن يسجل الهدف الأول لآياكس في الدقيقة 37 بكرة رأسية ولكن أبعدها تيبو كورتوا من المرمى.

وتقدم نيكولاس تاليفيكو، لفريق آياكس أمستردام في الدقيقة 38 ولكن الحكم ألغى  الكرة بداعي التسلل بعد الرجوع لتقنية الفيديو، على دوسان تاديتش.

وهدد كريم بنزيما، مرمى آياكس أمستردام بفرصة خطيرة في الدقيقة 50 بعد كرة عرضية انطلق فيها داني كارفخال من الجانب الأيمن للملعب وأرسلها إلى بنزيما داخل المنطقة وحولها بتسديدة مباشرة نحو المرمى وأمسكها الحارس.


وتقدم نادي ريال مدريد على مضيفه في الدقيقة 58  عن طريق كريم بنزيما بعد اختراق فينسيوس جونيور للجانب الأيمن لمنطقة جزاء آياكس ومراوغة المدافع ثم تمرير الكرة لبنزيما الذي سدد الكرة على يمين الحارس وسكنت أعلى الشباك.

 

وأهدر كاسبر دولبيرج هدف التعادل لصالح آياكس أمستردام في الدقيقة 74 بعد تمريرة حكيم زياش داخل منطقة الجزاء ولكن تسديدته اعتلت العارضة وخرجت من الملعب.

وتعادل حكيم زياش لصالح آياكس في الدقيقة 74 عن طريق تمريرة عرضية من الجانب الأيسر للملعب من ديفيس نيريس حولها زياش بقدمه اليسرى على يمين تيبو كورتوا.

وكاد ماركو أسنسيو أن يسجل الهدف الثاني لريال مدريد في الدقيقة 78 بعد عرضية من سرجيو ريجيلون حولها أسنسيو مباشرة بقدمه اليسرى نحو المرمى ومرت بجوار القائم.


وسجل ماركو أسنسيو هدف التقدم لريال مدريد في الدقيقة 87 من هجمة انطلق بها  لوكاس فاسكيز من الجانب الأيمن ولعب كرة عرضية نحو أسنسيو في الناحية الأخرى وحولها بقدمه اليسرى في المرمى.

وأنقذ تيبو كورتوا فرصة التعادل لفريق آياكس أمستردام من كاسبر دولبيرج الذي انطلق في انفراد به وحاول إرسال الكرة ساقطة أعلاه وأمسكها.

وتقاسم الفريقين الاستحواذ بنسبة 50% لكل منهما.