رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

"ميرور": كمبيوتر خارق يتوقع الفائز بالدورى الإنجليزى.. ويستبعد ليفربول

ليفربول
ليفربول

أفادت صحيفة «ميرور» البريطانية، بأن "كمبيوتر خارق" توقع هوية الفائز بلقب بطولة الدوري الإنجليزي "البريميرليج"، مستبعدًا فريق ليفربول، المحترف ضمن صفوفه النجم المصري محمد صلاح.

 

ويشهد الدوري الإنجليزي، سباقًا محتدمًا بين 3 فِرق على الأقل مُرشحة لحصد اللقب هذا الموسم حتى الآن، وهي ليفربول باعتباره المتصدر برصيد 62 نقطة، بفارق 3 نقاط عن مانشستر سيتي الوصيف، و5 نقاط عن توتنهام صاحب المركز الثالث، بينما يحل تشيلسي رابعًا برصيد 50 نقطة.

 

وأوضحت الصحيفة أن "الكمبيوتر الخارق" استطاع أن يحدد الفائز باللقب، والأربعة المتأهلين لبطولة دوري أبطال أوروبا "التشامبيونزليج"، كما تمكّن من تحديد الفِرق الهابطة لدوري الدرجة الأولى "التشامبيونشيب"، علمًا بأنه تتبقى 13 جولة على نهاية بطولة البريميرليج.

 

وقال الكمبيوتر الخارق من خلال عملية حسابية مجردة بعيدة عن العواطف، إن مانشستر سيتي بقيادة المدرب الإسباني بيب جوارديولا، هو الذي سيتوّج بالدوري الإنجليزي على حساب ليفربول، وذلك للموسم الثاني على التوالي.

 

فيما يستمر فريق توتنهام في المركز الثالث ثم تشيلسي، في ظل احتمالية لأن يرفع مانشستر يونايتد رصيده ليحتل المركز الرابع، ثم أرسنال في المركز السادس.

 

على أن يهبط الثلاثى كارديف سيتي وفولهام وهيديرسفيلد تاون، بعدما توقع الكمبيوتر انتهاء الموسم والثلاثي في آخر 3 مراكز.


وأشارت الصحيفة إلى أنه لم يتضح إلى ماذا استند الكمبيوتر في تحليله الأخير، وما إذا كان للحسابات الكروية المعتادة بشأن قوة الفريق، والبدلاء، والمباريات المتبقية علاقة بالأمر، أم أن المسألة تستند إلى حسابات أكثر تعقيدًا ترتبط بتاريخ الفِرق المُنافسة ونتائجها ومعدلات أداء اللاعبين مع تواصل المباريات.

 

خلال الأسابيع الماضية، سارع المحللون والصحفيون الرياضيون إلى ترشيح فريق ليفربول لحصد لقب الدوري، بعد غياب دام 29 عامًا، نظرًا لأنه يقدم مستويات رائعة هذا الموسم، ويتصدر جدول ترتيب الدوري.

 

بينما يرجح خبراء فريق مانشستر سيتي للاحتفاظ باللقب للعام الثاني على التوالي، في حين يرجح آخرون فوز توتنهام هوتسبير ببطولة البريميرليج.