رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالفيديو.. الأهلي يكتفي بخماسية في سيمبا ويعتلي صدارة المجموعة الرابعة

الكابتن

حقق الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي فوزا سهلا على سيمبا التنزاني بخمسة أهداف دون رد في المباراة التي جمعت الفريقين ضمن منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا.

وجاءت الأهداف الخمسة في الشوط الأول في الدقيقة 3 و23 و30 و33 و40 عن طريق عمرو السولية وعلي معلول وجونيور أجايي وكريم نيدفيد "هدفين".

ارتفع رصيد الأهلي عند 7 نقاط في صدارة المجموعة الرابعة وتوقف رصيد سيمبا عند 3 نقاط في المركز الثالث.

الشوط الأول 
انطلقت المباراة تواجد النادي الأهلي في النصف الأيسر من الملعب، وتواجد الضيف سيمبا على الجانب الأيمن، وحاول الأحمر لعب هجمة سريعة مع بداية المباراة غير أن الكرة تحولت إلى ضربة مرمى.

تقدم الأهلي في الدقيقة الثالثة من عمر المباراة، بعدما لعب حسين الشحات عرضية من داخل منطقة الجزاء لعمرو السولية ليضعها برأسه في شباك الضيوف.

حصل حسين الشحات على ركلة ثابتة بالقرب من منطقة الجزاء في الدقيقة 15، وتولى علي معلول تسديدها ولعب تسديد مباشرة تجاه المرمى لكنها مرت بجوار القائم الأيمن.

سنحت فرصة مضاعفة النتيجة أمام أجايى بعدما أرسل محمد هاني عرضية من الجانب الأيمن في الدقيقة 21 استقبلها اللاعب النيجيري بكرة مباشرة بالكعب لكنها ذهبت في يد الحارس.

وضاعف علي معلول النتيجة فى الدقيقة 23 بعد هجمة بدأت من حسين الشحات الذي لعب عرضية من الجانب الأيمن استقبلها أجايى على الصدر ثم هيئها إلى ناصر ماهر الذي لعبها إلى اللاعب التونسي ليصوبها يسارية في الزاوية الأرضية البعيدة.

أضاف أجايى الهدف الثالث في الدقيقة 31 بعدما تبادل معلول التمرير مع ناصر ماهر ولعب عرضية أرضية للمهاجم النيجيري الذي صوبها يمينية من لمسة واحدة في الزاوية الضيقة.

وأحرز كريم "نيدفيد" الهدف الرابع في الدقيقة 33 بعدما راوغ حسين الشحات من الجانب الأيمن ولعب عرضية أرضية اسقبلها اللاعب الشاب من لمسة واحدة ولم تفلح محاولة الحارس في التعامل معها لتسكن الشباك.

وأهدر حسين الشحات فرصة هدف بعدما حصل على تمريرة بينية رائعة لينفرد بحارس المرمى في الدقيقة 36 لكنها صوبها أثناء خروج الحارس من مرماه لكنها أتت أعلى من العارضة.

وعاد كريم نيدفيد ليسجل مجددًا وأحرز الهدف الخامس في الدقيقة 40 بعدما استقبل بينية رائعة من حسين الشحات وسددها أرضية أثناء خروج الحارس من مرماه.

الشوط الثاني 

دخل الأهلي الشوط الثاني من المباراة بهدوء ومع امتلاكه للكرة لم يلجأ للهجوم بالقوة التي كان عليها في الشوط الأول من المباراة.

عادت الخطورة في الدقيقة 55 بعدما لعب كريم "نيدفيد" كرة لصالح أجايى داخل منطقة الجزاء وقام النيجيري بتصويب الكرة بشكل مباشر تجاه المرمى لكنها ذهبت بعيدًا تمامًا.

أجرى الأهلي التبديل الأول في الدقيقة 59 بمشاركة محمود وحيد الذي يظهر لأول مرة بقميص الأهلي، بدلًا من علي معلول.

بعد مجموعة من التمريرات لعب نيدفيد تمريرة لحسين الشحات في منطقة الجزاء ليصوبها مسقطة تجاه المرمى في الدقيقة 66 لكنها أتت أعلى من العارضة قليلًا.

رفض الحكم احتساب ركلة جزاء لصالح الأهلي في الدقيقة 67 بعدما تعرض عمرو السولية لعرقلة واضحة ليأمر باحتساب الكرة ركلة مرمى.

جاء التبديل الثاني للأهلي في الدقيقة 71 بمشاركة حسام عاشور بدلًا من محمد هاني، ليصاحبه تعديل في توزيع اللاعبين حيث توجه كريم نيدفيد للعب دور المدافع الأيمن.

حافظ الأهلي على الكرة بين لاعبيه، دون محاولات من أجل تهديد مرمى سيمبا منعًا لبذل جهد أكبر أو فقد الكرة.

وأتى التبديل الأخير للأهلي في الدقيقة 79 بمشاركة رامي ربيعة بدلًا من أيمن أشرف، ليعود مدافع الأحمر للظهور بعد قرابة عام من الغياب بسبب الإصابة.

إمتلك سيمبا الكرة في الدقائق الأخيرة من أحداث المباراة، ولكن غابت لم يتمكن من ترجمة الفرص التي سنحت له إلى أهداف، لتنتهي المباراة بما أحرزه الأهلي من أهداف في الشوط الأول.