رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

ضرب حكم وإلغاء لقاء وهدف كوميدي.. تاريخ مواجهات الزمالك مع أندية كينيا (فيديو)

الكابتن

تحمل مباراة الغد الرقم 6 فى تاريخ مواجهات الزمالك مع جورماهيا الكيني والرقم 12 فى تاريخ مواجهات الفارس الأبيض مع أندية كينيا بشكل عام فى البطولات الإفريقية.

 

الزمالك يتفوق على جورماهيا بالفوز فى ثلاث مباريات والتعادل فى واحدة وخسارة واحدة وسجل الزمالك 8 أهداف ودخل مرماه ثلاثة أهداف كما تفوق الزمالك على أندية السكر وتوسكر وأولينزي ستارز التي واجهها في ست مباريات فاز في المباريات الست وسجل 16 هدفا ودخل مرماه هدفين وبذلك يكون الزمالك قد خاض 11 مباراة أمام أندية كينيا فاز في 9 مباريات وتعادل في واحدة وخسر مباراة واحدة وسجل 24 هدفا ودخل مرماه خمسة أهداف وكانت النتائج كما يلى :

 

1984


في دور الـ 16 ببطولة أفريقيا للأندية أبطال الدوري، التقى الزمالك مع جورماهيا وأقيمت مباراة الذهاب بإستاد القاهرة وأدارها الحكم السوداني حسن عبد الحفيظ الذي احتسب ركلة جزاء للزمالك سجل منها طارق يحيى هدفا ليعترض لاعبو جورماهيا ويقومون بالاعتداء على الحكم الذي قام بالغاء المباراة وبعدها قرر الاتحاد الأفريقي استبعاد جورماهيا من البطولة.

 

1994


تعادل الزمالك مع جورماهيا 1-1 فى نيروبي في ذهاب دور الـ 16 ببطولة أبطال الدوري وسجل أيمن منصور هدف الزمالك بطريقة كوميدية، عندما ارتطمت كرة الحارس في ظهر نجم الزمالك وارتدت لتسكن الشباك، وفي مباراة العودة بإستاد القاهرة فاز الزمالك 2-1 وسجل الهدفين أحمد رمزي وخالد الغندور من ركلة جزاء.

 

1998


كانت المواجهة الثالثة أمام جورماهيا في دور الـ 32 ببطولة الكونفيدرالية وفاز جورماهيا فى مباراة الذهاب بنيروبي 1- صفر وفي مبارة العودة بإستاد القاهرة فاز الزمالك بأربعة أهداف نظيفة سجلها إسماعيل كوليبالي (هدفين) ومدحت عبد الهادي وعبد الحميد بسيوني.


2003


التقى الزمالك مع السكر الكيني في دور الـ 32 لبطولة دوري أبطال أفريقيا وفاز ذهابا بإستاد القاهرة بثلاثة أهداف نظيفة سجلها عبد الحليم علي وحازم إمام وحسام حسن وفي مباراة العودة فاز الزمالك 4-1 وسجل الأهداف عبد الحليم علي وجمال حمزة وحازم إمام وطارق السيد.

 

2005


التقى الزمالك مع توسكر في دور الـ 32 لدوري الأبطال وإقيمت مباراة الذهاب في نيروبي وانتهت بفوز الزمالك بهدف سجله عبد الحليم علي وفي مباراة العودة بإستاد الكلية الحربية فاز الزمالك 3-1 وسجل الأهداف طارق السيد وسامح يوسف وعبد الحليم علي.

 

2011


التقى الزمالك مع أولينزي ستارز في الدور التمهيدي لدوري الأبطال وأقيمت مباراة الذهاب في نيروبي وفاز الزمالك بأربعة أهداف نظيفة سجلها محمود فتح الله من ركلة جزاء وحسن مصطفى والجزائري محمد أمين عودية وإبراهيم صلاح وفى مباراة العودة بإستاد الكلية الحربية فاز الزمالك بهدف سجله شيكابالا.