رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

عبدالفتاح: واقعة لاعب الزمالك تدفعنا لتغيير لوائح الدورى

عصام عبدالفتاح
عصام عبدالفتاح

أعلن عصام عبدالفتاح رئيس لجنة الحكام عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة عن قرار داخل اتحاد الكرة بتعديل قواعد ولوائح الإنذارات والإيقافات بعد أن أكدت واقعة طرد عبدالله جمعة في مباراة الزمالك وبيراميدز خطأ القرار . 

وقال عبدالفتاح في تصريحات إذاعية: طرد عبدالله جمعة كان قرارًا خاطئًا من قبل حكم المباراة الأجنبي وبالتالي ترتب عليه عقوبة ظالمة حرمت فريقه من مشاركته في مباراة المقاصة اليوم وهي واقعة متكررة لذلك بات هناك رؤية وتوجه رسمي داخل اتحاد الكرة لإقرار أحقية الأندية في التظلم على مثل هذه القرارات. 

وعن هجوم سيد عبدالحفيظ مدير الكرة بالأهلي، علي لجنة الحكام، أوضح عبدالفتاح أنه يجب تفعيل دور لجنتي الانضباط والمسابقات لحماية الحكام من الإهانة والإساءة اليهم وتبرير الفشل والإخفاق أو يكونوا وسيلة ضغط في صراعات الأندية. 

وأكد عبدالفتاح أن لجنة الحكام لن تخضع لأي ابتزاز من أي طرف كاشفًا عن أن تعيين محمود البنا لإدارة مباراة  الزمالك والمقاصة كان قرارًا صادرًا منذ أسبوعين ولا علاقة له بحديث مدير الكرة بالأهلي أمس عقب مباراة دجلة، مشيرًا إلى أن كلا من الأهلي والزمالك يطلبان أشياء غير مقبولة من لجنة الحكام مثل استبعاد حكام بالاسم أو التحقيق مع آخرين.