رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

مشاهدة مباراة مانشستر يونايتد وارسنال في كأس الاتحاد الانجليزي (بث مباشر)

الكابتن

ينقل لكم «الكابتن» بثًا مباشرًا، لمباراة مانشستر يونايتد، ضيفًا على نظيره أرسنال، ضمن لقاءات الجولة الرابعة في بطولة كأس الاتحاد الانجليزي.

ويستعرض «الكابتن» تاريخ مواجهات الفريقين في كل البطولات.

المباراة الأولى بين الفريقين كانت في بطولة دوري الدرجة الأولى، مسمى الدوري الممتاز آنذاك، وأقيمت في الرابعة عصرًا من يوم 28 نوفمبر 1964، على ملعب هايبوري، المسمى القديم ملعب أرسنال، وفاز مانشستر يونايتد بثلاثة أهداف مقابل هدفين، وسجل أهداف يونايتد دينيس لو هدفين، وجون كونلي هدفا، وأرسنال تيري أندرسون، وجورج إسثام، ثم كرر يونايتد الفوز في مباراة العودة بنفس الموسم بثلاثة أهداف مقابل هدف.

وفي موسم 1965-1966، فاز أرسنال ذهابًا بأربعة أهداف مقابل هدفين، وانتصر يونايتد إيابًا بهدفين مقابل هدف.

وفي الموسم الماضي، انتصر مانشستر يونايتد ذهابًا على أرسنال في الدوري بثلاثة أهداف لهدف، وكرر الفوز في الإياب بهدفين مقابل هدف.

وفي الدور الأول بالدوري الانجليزي من الموسم الحالي، تعادل كلا الفريقين بهدفين لكل منهما.


إجمالًا، تواجه أرسنال ومانشستر يونايتد في 109 مباريات بكل البطولات، حقق مانشستر يونايتد الفوز في 46، وانتصر أرسنال في 34، بينما حسم التعادل 29 مباراة.

سجل لاعبو مانشستر يونايتد157 هدفًا، فيما أحرز لاعبو أرسنال 135 هدفًا.
               

يعتبر واين روني، مهاجم مانشستر يونايتد السابق، الهداف التاريخي لمواجهات الفريقين برصيد 12 هدفا، ويأتي خلفه تيري هنري  مسجلًا 9 أهداف، وروبن فان بيرسي بسبعة أهداف، ثم كريستيانو رونالدو ستة أهداف، ودينيس لو 5 أهداف.

التقى أرسنال مع مانشستر يونايتد 8 مرات في بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي، فاز يونايتد في 4 مواجهات، بينما انتصر أرسنال في 3 وتعادلا في مباراة وحيدة، وسجل لاعبو مانشستر يونايتد 14 هدفًا، مقابل 10 للاعبي أرسنال.

أكبر انتصار في مواجهات الفريقين ببطولة كأس الاتحاد كان من نصيب مانشستر يونايتد في  الدور الخامس للبطولة بموسم2007-2008، وفاز مانشستر بأربعة أهداف نظيفة.


الانتصار الأكبر على الإطلاق بين الفريقين في كل البطولات أيضًا كان من نصيب مانشستر يونايتد في موسم 2011-2012 بالجولة الثالثة في الدوري الانجليزي، وفاز يونايتد بنتيجة 8-2.

وإليكم الآن تشكيل فريق مانشستر يونايتد المتوقع في مباراة اليوم أمام مضيفه فريق أرسنال:

حراسة المرمى: سيرجيو روميرو.

خط الدفاع: أنطونيو فالنسيا / إيريك بايلي / فيكتور ليندلوف / لوك شو.

خط الوسط: نيمانيا ماتيتش / أندير هيريرا / بول بوجبا.

خط الهجوم: جيسي لينجارد / ماركوس راشفورد / أنطوني مارسيال.


وأخيراً سوف نستعرض لكم الآن تشكيل فريق أرسنال المتوقع في مباراة اليوم أمام ضيفه فريق مانشستر يونايتد:

حراسة المرمى: بيتر تشيك.

خط الدفاع: مايتلاند نايلز / شكودران موستافي / لوران كوسيلني / سياد كولاسيناك.

خط الوسط: تشاكا / لوكاس توُريرا / أرون رامسي / مسعود أوزيل.

خط الهجوم: بيير إيميريك أوباميانج / ألكسند لاكازيت.

وتنطلق مباراة مانشستر يونايتد وأرسنال تحديداً في تمام، الساعة 21:55 مساءً بتوقيت القاهرة، الساعة 22:55 مساءً بتوقيت مكة المكرمة، إضافة إلى الساعة 23:55 مساءً بتوقيت أبوظبي، وأيضاً 


وسوف تكون مباراة مانشستر يونايتد وأرسنال منقولة بشكل حصري عبر قناة بي إن سبورت HD2 المشفرة، بينما سيكون المعلق القطري يوسف سيف هو معلق المباراة.