رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الأهلي يتقدم بشكوى ضد رئيس الزمالك لاتحاد الكرة ووزير الرياضة

الكابتن

 

 قدم النادي الأهلي شكوى رسمية صباح اليوم الثلاثاء إلى المستشار محمد عبده صالح، رئيس لجنة القيم والأخلاق بالإتحاد المصري لكرة القدم، ضد رئيس نادي الزمالك بسبب تجاوزاته غير الأخلاقية في حق النادي الأهلي وقياداته وجماهيره، مرفقة بالسيديهات التي تحمل التطاول والأكاذيب في حق الأهلي والاتهامات الباطلة التي وجهها عبر وسائل الإعلام.

 

وطالب النادي الأهلي في شكواه باتخاذ الإجراءات القانونية واللائحية وفقا للوائح الاتحاد المصري لكرة القدم بعد انتهاكه للأخلاق الرياضية وخروجه عن السلوك الرياضي مما يترتب عليه إثارة الفتن بين جماهير الأندية التي تحتاج للتوحد خلف الأهداف الوطنية لاسيما ومصر تستعد لتنظيم بطولة الأمم الإفريقية في شهر يونيو المقبل.

 

كما أرسل النادي الأهلي صباح اليوم مذكرة للدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، يطلب فيها محاسبة رئيس نادي الزمالك بالقانون في ظل التجاوزات التي يرتكبها في حق النادي الأهلي.

 

وقال الأهلي في مذكرته أن رئيس الزمالك دأب على توجيه السباب والشتائم وتوجيه الاتهامات الكاذبة في حق الأهلي ومسئوليه، وهو الأمر الذي يعكر صفو العلاقة بين جماهير الأهلي والأندية الشقيقة التي يعمل معها لخدمة الأهداف الرياضية والمنتخبات الوطنية.

 

وشدد الأهلي في شكواه على أن رئيس الزمالك تجاوز كل قواعد الأخلاق الرياضية عندما وجه مؤخرًا اتهامات كاذبة تمس كيان النادي الأهلي وتشعل الغضب بين جماهيره في وقت يحتاج فيه الجميع للتكاتف حرصا على مسيرة الوطن الذي يواجه تحديات صعبة.

 

وأوضح الأهلي في شكواه أن المسئولين في النادي تغاضوا كثيرًا عن تجاوزات رئيس الزمالك، لأنهم يعملون بمنتهى الشفافية لخدمة ناديهم وبلادهم وأن مستندات النادي جاهزة للإطلاع عليها من كل الجهات الرقابية والتي تكذب كل ما جاء على لسان رئيس الزمالك شكلًا ومضمونًا.

 

كما أن استمرار تجاوزاته بهذا الشكل المرفوض من كل المجتمع بات خطرًا على استقرار الوسط الرياضي بل وينذر بإشعال الفتنة بين الجماهير التي نحتاج توحدها قبل استضافة كأس الأمم الإفريقية في يونيو المقبل.