رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تقرير سعودي: تريزيجيه يقترب من الانتقال إلى جالطة سراي

محمود تريزيجيه
محمود تريزيجيه

لا يزال الحديث مستمرًا عن مستقبل النجم المصري محمود حسن تريزيجيه، المحترف ضمن صفوف قاسم باشا التركي، في ظل اهتمام العديد من الأندية بالحصول على خدماته.

 

وبهذا الصدد، يبدو أن حظوظ محمود تريزيجيه في الانتقال إلى صفوف جالطة سراي التركي، خلال فترة الميركاتو الشتوي الجاري، قد تزايد بشكل كبير خلال الآونة الماضية.

 

ووفقًا لما ذكرته صحيفة «الاقتصادية» السعودية، فإن جارى رودريجيز، لاعب جالطة سراي، سيصل إلى مدينة "جدة" خلال الساعات القليلة المقبلة، من أجل التوقيع على عقود انتقاله لصفوف الاتحاد السعودي، بعدما فسخ تعاقدهه مع فريقه التركي.

 

وأشارت الصحيفة إلى التقارير التي أفادت سابقًا أن نادي جالطة سراي يستعد لتقديم عرض رسمي لقاسم باشا، في محاولة للتعاقد مع تريزيجيه هذا الشتاء، ليحل محل جاري رودريجيز الذي سينتقل للدوري السعودي.

 

وأوضحت الصحيفة أن تريزيجيه كان قريبًا من الانتقال لصفوف جالطة سراي الصيف الماضي، قبل أن تتعثر الصفقة في اللحظات الأخيرة؛ بسبب قوانين اللعب المالي النظيف، من قِبل الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

 

وهذا يعني أن إدارة جالطة سراي سيتعيّن عليها تقديم عرض أعلى من الذي قدمته الصيف الماضي، في ظل رغبة قاسم باشا في الحصول على 10 ملايين يورو، مقابل السماح برحيل تريزيجيه.

 

جدير بالذكر أن العقد الحالي للنجم المصري، صاحب الـ24 عامًا، مع قاسم باشا سينتهي في 2021.

 

ويُعد تريزيجيه محل اهتمام العديد من الأندية الأوروبية والعربية، أبرزها اتحاد جدة والشباب السعوديان، وشتوتجارت الألماني، وجالطة سراي وفناربخشة وبشكتاش من تركيا، والريان القطري.

 

وبات محمود تريزيجيه أحد نجوم الدوري التركي، بعدما تم اختياره أفضل لاعب في الموسم الماضي، من قِبل موقع «هوسكورد»، المتخصص في إحصائيات كرة القدم، كما تواجد في التشكيلة المثالية للمسابقة.

 

أما هذا الموسم، فقد تمكّن محمود تريزيجيه من تسجيل 5 أهداف وصناعة مثلها في 17 مباراة خاضها مع قاسم باشا، وكان يرغب في الرحيل عن صفوف الفريق، في ظل العروض القوية التي تلقاها من كبار الأندية.

 

يذكر أن تريزيجيه انتقل لصفوف قاسم باشا لمدة موسم واحد على سبيل الإعارة قادمًا من أندرلخت البلجيكي في صيف 2017، قبل أن يُفعّل النادي التركي بند الشراء الصيف الماضي مقابل مليوني يورو حتى عام 2021.