رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
الدوري الإنجليزي
22:00
ليفربول
وست هام
الدوري المصري
19:30
الأهلي
الزمالك

وادي دجلة يوضح موقف فرع المعادي وحقيقة بيعه لمستثمر أجنبي

الخميس 03/يناير/2019 - 11:26 ص
الكابتن
دينا نبيل
طباعة
 

أصدر نادي وادي دجلة بيانًا توضيحيًا بخصوص ما تم تداوله من وسائل الإعلام عن موقف نادي وادي دجلة بالمعادي وتصفيته وبيع أرضه لمستثمر أجنبي.

 

وقال دجلة في بيانه: "تداولت بعض وسائل الإعلام في الفترة الأخيرة أنباء عن حل وتصفية نادي وادى دجلة الرياضي بالمعادي وبيع أرضه لمستثمر أجنبي، و تم تسريب مذكرة منسوبة إلى إدارة النادي موجهة إلى وزارة الشباب والرياضة بشأن ذلك مما يعرض حقوق وامتيازات أعضاء النادي للضياع".

 

وأضاف: "في هذا الصدد، تؤكد شركة أندية وادي دجلة (شركة مساهمة مصرية) بأنه لا صحة مطلقاً لما ورد في تلك الأنباء عن بيع النادي أو أرضه او منشآته لأي مستثمر كان مصريًا كان أو أجنبيًا، بل على العكس تماماً، فالشركة في الآونة الأخيرة تقوم بتوسعات مرحلية كبيرة لكي تفتتح عن قريب ناديين جديدين في الإسكندرية والقاهرة الجديدة، وتسعى جاهدة بكل السبل لرفع كفاءة الأندية القائمة".

 

وأشار البيان إلى أن نادي وادى دجلة الرياضي بالمعادي هو نادي مملوك لشركة الأندية بل وتمتلك الشركة أرض النادي ومنشآته كلها منذ البداية، والشركة قد قامت بمنح النادي حق انتفاع للأرض والمنشآت وفقاً لقرار إشهار النادي في 2010. وهو مثله مثل باقي أندية الشركة الأخرى والتي تم ترخيصها من وزارة الشباب والرياضة طبقاً للقانون رقم 71 لسنة 2017 ولائحته التنفيذية، كان ذلك النادي هو باكورة أندية شركة وادي دجلة المؤسسة طبقاً لقانون الاستثمار والمجازة من الدولة لإنشاء وإدارة الأندية الرياضية الخاصة، وما كان من إشهار النادي في عام 2010 إلا لإتاحة الفرصة لكل أعضاء النادي لممارسة النشاط الرياضي من خلال الاتحادات الرياضية، وبصدور قانون الرياضة الجديد الذي أفسح المجال لإنشاء الأندية الخاصة وترخيصها من الدولة بل والأكثر مد سلطة الدولة (وزارة الشباب والرياضة) للإشراف عليها وعلى ميزانيتها وعلى الرقابة على تصرفاتها بما يعني مد الحماية لكافة أعضاء تلك النوادي. وعلى الجانب الآخر سمح القانون الجديد للأندية الخاصة بالاشتراك في الاتحادات الرياضية بما يعنيه من قابلية النوادي الخاصة من الاشتراك في المسابقات والأنشطة الرياضية تتساوى في ذلك مع النوادي العامة وأندية الشركات.

 

وأوضح أن القانون قد سمح وفقاً لنصوصه بتوفيق أوضاع الأندية، والمساواة في الاشتراك في الأنشطة الرياضية، فالشركة تعمل على توفيق أوضاع نادي وادى دجلة الرياضي بالمعادي ليصبح ناديًا خاصًا، وذلك لكي يتساوى جميع أعضاء أندية وادى دجلة بعضهم البعض في الحقوق والمزايا لا تفرقة بينهم على أساس نادٍ مشهر وخاص ويندرج الأعضاء في منظومة واحدة، وهي أندية وادي دجلة. وللذكر بمكان من أن اختلاف تلك المنظومة في الوضع الحالي يضر بأعضاء نادي وادى دجلة بالمعادي أكثر مما يفيدهم ويغل يد الشركة عن ضخ اعتمادات مالية ضخمة للنادي في ظل هيمنة اللوائح الحكومية المقيدة للصرف وتقديم الخدمات بصورة مميزة.

 

وما يجري حالياً من إجراءات يتم من خلال القانون، ولن ولم يتم اتخاذ أى إجراء إلا بعد الرجوع إلى وزارة الشباب والرياضة وأخذ موافقتها.

  

واختتم "في النهاية نؤكد مرة أخرى أن الخدمة المقدمة في نادي وادى دجلة بالمعادي مستمرة ولن تتوقف تحت أي ظرف كان وكل حقوق أعضاء النادي محفوظة والعضويات ممتدة لهم ولخلفهم طبقاً للوائح النادى مثلهم مثل باقي الأندية في مصر".


ads
ads