رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

وزارة الرياضة تعقد اجتماعًا تنسيقيًا لاستضافة مصر للمؤتمر الكشفي العالمي 2020 بشرم الشيخ

الكابتن

عقدت وزارة الشباب والرياضة اجتماعًا تنسيقيًا بحضور أعضاء اللجنه الكشفية العالمية والاتحاد العام للكشافة والمرشدات بمصر، لمناقشة الترتيبات اللازمة لاستضافة مصر للمؤتمر الكشفي العالمي الـ٤٢ والمنتدى الكشفي العالمي للشباب الـ14 عام 2020 بشرم الشيخ والمؤتمر العربى عام 2019، بحضور  كل من الأستاذ محمد الخشاب- المدير التنفيذي لوزارة الشباب والرياضة، ورمزي هندي وكيل الوزارة رئيس الإدارة المركزية لمراكز الشباب والهيئات الشبابية، د. محمد عبدالقادر مساعد الوزير، د. خالد عيسوي رئيس مجلس إدارة الاتحاد العام للكشافة والمرشدات، د. مهدي بن خليل عضو اللجنة الكشفية العالمية، ستيفن بيك مدير إدارة الأحداث العالمية بالمكتب الكشفي العالمي، د. عاطف عبدالمجيد مدير الإقليم الكشفي العربي.


وتناول الاجتماع مناقشة الاستعدادات من حيث جاهزية فريق العمل وجاهزية أماكن استضافة الحدثين، "قاعة الموتمر والمدينة الشبابية " بشرم الشيخ، والعديد من الأمور اللوجستية المتعلقة بالحدثين، وكذلك الأطر العامة للالتزامات التي تقع على الاتحاد والوزارة والمنظمة الكشفية العالمية.

 

وأكد محمد الخشاب - المدير التنفيذي لوزارة الشباب والرياضة على دعم الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، للمؤتمر العربى والعالمى، لافتا الى أنه تم تشكيل لجنة عليا لإدارة المؤتمرين  برئاسة السيد وزير الشباب والرياضة، وذلك نظرًا لأهمية الحدثين.


كما أكد محمد الخشاب مدى أهمية إقامة المؤتمرين في مصر، من حيث تشجيع السياحة والتطوع وتوسط مصر للدول العالم من حيث المكان وتمتعها بالمناظر الخلابة التي تجذب السياح في مدينة السلام "شرم الشيخ ".

 

من جانبه، تقدم د. مهدى بن خليل عضو اللجنة الكشفية العالمية بالشكر للحكومة المصرية متمثلة فى معالى رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسى، على استضافة المؤتمر ومعالى وزير الشباب والرياضة د. أشرف صبحى على دعمه للكشافة المصرية، والمؤتمر العربى والعالمى.

 

كما أثنى استيفن باك على روح الفريق الذى شعر به فى مجموعة القيادات الوزارية، متمنيًا أن يكون المصرى أكبر المؤتمرات العالمية من حيث المشاركة لأكثر من 169 دولة، خاصة أن هذا المؤتمر يواكب احتفال مئوية المؤتمرات الكشفية العالمية، مما يميز هذا المؤتمر الذى يتابعه أكثر من 100 مليون من منتسبى الحركة الكشفية على مستوى العالم.

 

حضر الاجتماع إيمان عبد الجابر- مدير عام الإدارة العامة للهيئات الشبابية، محمد حسن نادي- معاون الوزير، محمد حسن القوصي- معاون الوزير، إيمان عثمان- مدير مكتب الوزير، ياسر علي محمد- الإدارة العامة للهيئات، ومن قيادات الاتحاد والمنظمة العالمية متمثلة، د.منتصر حسني، أحمد الحلفاوي، شريف الشحات المدير التنفيذي للاتحاد العام للكشافة والمرشدات.