رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

فرانك كوم: هذه شروطي للانتقال إلى الأهلي.. وكنت واثقا في التتويج بدوري الأبطال (حوار)

الكابتن

مباراة أول أغسطس هي الأصعب في البطولة.. ووليد سليمان وأزارو هما الأفضل في الأهلي

أحد جنود فريق الترجي التونسي الذي نجح في انتزاع لقب دوري أبطال أفريقيا هذا العام بعد أن كان قريبًا للغاية من النادي الأهلي.

لفت الأنظار إليه بفضل إمكانياته الفنية والجسمانية، ليخطف قلوب جماهير المنافس التي تمنت ان تتعاقد إدارة ناديها معه لتدعيم مركز خط الوسط بعد تراجع مستوى قائد الأهلي حسام عاشور نتيجة عامل السن.

ورغم غيابه عن إياب الدور النهائي بسبب الإيقاف إلا أنه كان أحد الأسباب الرئيسية وراء فوز الفريق التونسي بلقب دوري أبطال أفريقيا.

الكاميروني فرانك كوم لاعب وسط الترجي التونسي يكشف في حواره لـ"الكابتن"، حقيقة مفاوضات الأهلي وطموحاته مع فريق الدم والنار.


في البداية، ما حقيقة المفاوضات بينك وبين مسئولي الأهلي المصري؟

لا توجد أي مفاوضات حدثت بيني وبين الأهلي أو أي فريق آخر، أنا لاعب في صفوف الترجي التونسي حتى صيف 2020 لكني لا أمانع الرحيل لو تلقيت عرضًا جيدًا.


هل تقصد أنك قد توافق لو تلقيت عرضًا من الأهلي في المستقبل؟

هذا يعتمد على العرض المقدم لي، بالتأكيد الأهلي فريق كبير وله شعبية كبيرة في قارة أفريقيا، وهذا يجعل له الأولوية في اختياري فأنا أحب المشاركة مع الفرق صاحبة الشعبية الكبيرة والتي تنافس دائمًا على الألقاب.

لعبت كرة القدم في أفريقيا وفي أوروبا والأندية التي لعبت في صفوفها لها شعبية كبيرة في بلادها، وهذا يجعلني دائمًا أرجح الأندية الشعبية حتى لو كان المقابل المادي المقدم لي أقل من الأندية الأخرى التي لا تمتلك شعبية كبيرة سواء في أفريقيا أو أوروبا.

ما الهدف الذي تسعى لتحقيقه مع الترجي بعد الفوز بالبطولة الأفريقية؟

نحن حاليًا نركز على مبارياتنا المؤجلة في الدوري التونسي، نحتل حاليًا المركز الثالث في جدول الترتيب بفارق نقطتين فقط عن متصدر الجدول ونسعى لانتزاع الصدارة خلال المرحلة المقبلة قبل السفر إلى الإمارات للمشاركة في مونديال الأندية.


وما هي طموحات فريقك في بطولة العالم؟

هدفنا الرئيسي هو تقديم أداء مميز امام العالم يليق بالكرة الأفريقية، لكننا في الوقت ذاته نتمنى الوصول لمرحلة متقدمة من البطولة سواء بالوصول إلى الدور نصف النهائي أو المباراة النهائية.


بعد خسارة ذهاب الدور النهائي أمام الأهلي بثلاثية وتأكد غيابك عن الإياب، هل كنت تتوقع عودة فريقك؟

لم أفقد لحظة الثقة في قدرة فريقي على العودة، نعلم جيدًا أننا تعرضنا لظلم كبير من حكم مباراة الذهاب الذي احتسب ركلتي جزاء غير صحيحتين لصالح الأهلي، لكن بعد المباراة تعهدنا على القتال في لقاء الإياب وكان الجميع على ثقة بالعودة وحصد اللقب الذي كان هدفنا الرئيسي.


هل ترى أن حكم مباراة الذهاب تعمد خسارتكم لصالح الأهلي؟

بالتأكيد أخطائه جميعها كانت مؤثرة للغاية لصالح المنافس، لكن لحسن الحظ أننا لم نفقد تركيزنا ونجحنا في إحراز هدف في النهاية كان مفتاح فوزنا باللقب.

حتى البطاقة الصفراء التي حصلت عليها لم تكن مستحقة، حكم الذهاب ذبحنا ولولاه لكنا حققنا الفوز على الأهلي في ملعبه.


هل ترى أن الأهلي كان أضعف في الدور النهائي عن مواجهتكم له في المجموعات؟

أعتقد أن الأهلي تعرض لضغط أكبر من جماهير في النهائي على عكس مباراتي المجموعات، لكننا كنا أقوى منه في هذه النسخة على عكس العام الماضي كان الأهلي أفضل كثيرًا.


ما المباراة الأصعب للترجي طوال مشوار البطولة الأفريقية هذا العام؟

جميع المباراة كانت صعبة، لكن مباراة الإياب أمام بريمييرو دي أوجستو في نصف النهائي كانت الأصعب لنا، واجهنا فريقًا عنيدًا كاد أن يحطم حلمنا والمباراة انقلبت أكثر من مرة لكننا تمكنا من حسم التأهل في النهاية.


من أكثر لاعب في صفوف الأهلي لفت انتباهك؟

أعتقد اللاعب رقم 11 كان الأفضل وكان لدينا تعليمات من الجهاز الفني بضرورة إيقافه بأي طريقة، وهناك أيضا المهاجم رقم 9 سريع جدا ومشاغب، أعتقد أنهما الأبرز في صفوف الفريق.