رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

مانشستر يونايتد يُحدد سعر دي خيا

دي خيا
دي خيا

ما زالت الشكوك تحوم حول مستقبل الإسباني ديفيد دي خيا، حارس مرمى مانشستر يونايتد الإنجليزي، في ظل عدم اتفاقه مع إدارة الشياطين الحمر على تجديد عقده، الذي سينتهي بنهاية الموسم الجاري.

 

ووفقًا لما ذكرته صحيفة "صن" البريطانية، فإن مانشستر يونايتد سيعرض دي خيا للبيع في الميركاتو الصيفي المقبل، مقابل 75 مليون جنيه إسترليني.

 

وتنوي إدارة النادي الإنجليزي بتجديد عقد دي خيا لموسم إضافي بشكل تلقائي، بُناءً على عقده الحالي مع النادي، وذلك لضمان بيعه مقابل مبلغ كبير للأندية الراغبة في ضمه الصيف المقبل، بدلًا من رحيله بشكل مجان الموسم القادم، إذ سيكون المبلغ الذي سيحدده المانيو كبيرًا.

 

ويُعد دي خيا محل اهتمام نادي يوفنتوس الإيطالي، الذي يرغب في التعاقد معه لتعويض رحيل جيانلوجي بوفون، إلى باريس سان جيرمان الفرنسي.

 

من جانبها، أفادت صحيفة "ديلي ميل"، أن باريس سان جيرمان، يفكر في الحصول على خدمات دي خيا، وجعله الحارس صاحب أكبر راتب سنوي في العالم، إذ عرض الفريق الباريسي ما يقرب من 15.5 مليون جنيه إسترليني كراتب سنوي، ليحصل على 60 مليون جنيه إسترليني تقريبًا، بعقد يمتد لـ4 سنوات.

 

ولكن لإتمام هذه الصفقة، سيتوجب حينها على باريس سان جيرمان بيع أحد نجومه، وتحديدًا البرازيلي نيمار دا سيلفا أو الفرنسي كيليان مبابي؛ بسبب معاناته من اتهامات بانتهاك قواعد اللعب المالي النظيف، من قِبل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا".