رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

نجم الأهلى السابق: الترجى فى المتناول وغير مقلق.. وهذا اللاعب الأنسب لتعويض غياب معلول

على معلول
على معلول

أكد رامي ربيع، لاعب الأهلي الأسبق، أن السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للفريق الأول للمارد الأحمر، لن يُعدل بشكل كبير في تشكيل الفريق أمام الترجي التونسي، يوم السبت المقبل، في إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وقال رامى ربيع، خلال تصريحات تليفزيونية مع الإعلامي هاني حتحوت عبر برنامج "الماتش" المذاع علي قناة "صدي البلد"، إن إصابة علي معلول أثرت بشكل كبير على أداء الفريق في مباراة الذهاب.

وتابع: الأهلي قادر على تحقيق الفوز أمام الترجي التونسي، في مواجهة الإياب، خاصة أن المنافس فى المتناول وغير مقلق على الإطلاق، لذلك فمن الضروري البدء بطريقة لعب هجومية وعدم التحفظ دفاعيًا.

وشدد على رغبته في الدفع بأحمد نبيل كوكا في مركز الظهير الأيسر إذا كان جاهزًا، خاصة أنه يمتلك خبرات جيدة، أو الدفع بكريم الدبيس الذي قد يتألق إذا شارك.

الأهلى يتعادل سلبيا مع الترجى فى ذهاب دورى الأبطال

انتهت أحداث مباراة الأهلي والترجي التونسي، بالتعادل السلبي دون أهداف، فى اللقاء الذي جمع بينهما علي ملعب حمادي العقربي برادس، في ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا.

الترجي بدأ المباراة بنشاط ملحوظ وفرضت الخشونة علي أداء اللاعبين وتعرض إمام عاشور لاحتكاك بسيط واستكمل بعدها المشاركة قبل أن يتعرض علي معلول لإصابة قوية يغادر علي أثرها المباراة في الدقيقة 4 ويشارك كريم فؤاد بدلا منه.

لعب الترجي كرة عرضية من سيف نقا من جهة اليمين قابلها رودريجو برأسية من داخل منطقة الـ6 ياردات مرت بجوار القائم الأيمن بقليل، واصل الفريق التونسي الضغط علي الأهلي، دون فاعلية هجومية لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

الشوط الثاني:

جاءت بداية الشوط الثاني، سيطرة من الترجي مقابل اللعب الدفاعي من جانب الأهلي الذي فشل في الوصول إلي مرمي مميش بسبب الرعونة وعدم الدقة من جانب لاعبي الأحمر.

ونشط أداء الأهلي إلي حد ما وسدد إمام عاشور كرة قوية مرت بجوار القائم، قبل أن يعود الترجي للسيطرة علي مجريات المباراة باحثا عن هدف التقدم.

وشارك أفشة ورضا سليم بدلا من بيرسي تاو وإمام عاشور، وشهدت الدقائق الأخيرة هجوما متبادلا بين الفريقين لينتهي اللقاء بالتعادل السلبي.

وأدار المباراة، مصطفي غربال وعاونه طاقم جزائري مكونا من مقران قوراري وأكرم زهروني كحكمين مساعدين والليبي معتز الشلماني حكما رابعا، وتواجد علي تقنية الفار الحكم الموريتاني دحان بيدا وساعده الرواندية سليما ميكسونجا والأنجولي جيرسون دون سانتوس مساعدا ثانيا.

الأهلى ومازيمبى

تأهل نادي الأهلي إلي نهائي دوري أبطال إفريقيا بعد الفوز علي مازيمبي، بثلاثية نظيفة، خلال المباراة التي جمعت بينهما علي استاد القاهرة الدولي، في إياب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، سجل ثلاثية الأهلي محمد عبدالمنعم ووسام أبوعلي وأكرم توفيق.

تأهل الترجي

أما الترجي التونسي تأهل إلي المباراة النهائية من دوري أبطال إفريقيا، بعد الفوز علي صن داونز الجنوب إفريقي، في مباراتي الذهاب والإياب بنتيجة 2-0.

الأهلى الأكثر تتويجًا بدورى الأبطال

يأمل الأهلى صاحب لقب آخر نسخة من بطولة دوري أبطال إفريقيا علي حساب الوداد المغربي، تحقيق اللقب الثانى عشر في النسخة الحالية، ويتصدر المارد الأحمر قائمة أكثر الفرق تتويجا ببطولة دوري أبطال إفريقيا برصيد 11 لقبا، بينما يأتي الزمالك في المركز الثاني برصيد 5 ألقاب بالتساوي مع مازيمبي الكونغولي.

وجاء تشكيل الأهلي ضد الترجي علي النحو التالي:

حراسة المرمي: مصطفي شوبير.

خط الدفاع: محمد هاني ومحمد عبدالمنعم ورامي ربيعة وعلي معلول.

خط الوسط: أكرم توفيق وإمام عاشور ومروان عطية.

خط الهجوم: بيرسي تاو وحسين الشحات ووسام أبوعلي.

إصابة على معلول 

أصيب علي معلول في كاحله، وتم نقله إلي أقرب مستشفي بجوار ملعب رادس في تونس.

غادر التونسي علي معلول، الظهير الأيسر للفريق الأول لكرة القدم بنادي الأهلي، مباراة فريقه أمام الترجي التونسي، التي أقيمت، في ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا، مصابا.

وسقط علي معلول مصابا دون التدخل من أحد أثناء الركض مع أحد لاعبي فريق الترجي في وسط الملعب، ذلك في الدقائق الأولي من المباراة، وتحديدا في الدقية 4 من عمر الشوط الأول، لم يستطيع استكمال اللقاء ودخل كريم فؤاد بدلا منه عند الدقيقة 7.