رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

اتحاد الكرة: فيتوريا ليس من حقه الشرط الجزائى.. وحازم إمام مظلوم فى تعيين البرتغالى

فيتوريا وحازم إمام
فيتوريا وحازم إمام

تحدث إيهاب الكومي، عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، عن أزمة البرتغالي روي فيتوريا، المدير الفني السابق للمنتخب الوطني، وقبل إقالته، مؤكدا أن حازم إمام ليس له علاقة بقرار تعيينه.

وكان اتحاد الكرة قام بتوجيه الشكر للبرتغالي روي فيتوريا عقب خروج منتخب مصر من دور ربع النهائي لبطولة كأس أمم إفريقيا 2023.

وقال إيهاب الكومى، خلال تصريحات تليفزيونية مع الإعلامي سيف زاهر عبر برنامج "ملعب أون تايم" المذاع علي قناة “أون تايم سبورتس”: الناس ظلمت حازم إمام في التعاقد مع روي فيتوريا، وأنا أعلن أن قرار تعيين البرتغالي كان بموافقة المجلس بأكمله، مضيفا: حازم إمام عرض شروط التعاقد علي المجلس ووافقنا.

وتابع: فيتوريا لعب 13 مباراة فاز في 11 وتعادل واحدة وخسر واحدة، لكن الشعب المصري يريد أداء جيدا أكثر من النتائج.

وأكمل: البرتغالي بعد أمم إفريقيا وخروجنا من دور الـ16 الرأى العام كله كان ثائرا، فكان الرأي بالإجماع توجيه الشكر له.

وواصل: عندما ننظر للشرط الجزائي يجب أن نراجع العقود، واستدعينا الشؤون القانونية، وجدنا أن هناك شرطا في حالة فسخ التعاقد قبل أمم إفريقيا، من حق المدرب الحصول على الشرط الجزائي، ولا يوجد نص صريح بهذا الأمر بعد فسخ العقد عقب أمم إفريقيا.

وأردف: أرسلنا العقد إلي وزارة الرياضة لمراجعته، وجاء الرد بأن فيتوريا من حقه شرط جزائي، ووليد العطار يتواصل مع محامي المدرب، وسيتم تحويل الشرط الجزائي للبرتغالي وسنغلق هذه الصفحة.

وأضاف: العقد فيه نص صريح بعدم حصول فيتوريا علي الشرط الجزائي بعد فسخ عقده عقب أمم إفريقيا، ونحن أرسلنا للبرتغالي وقلنا له ذلك.

وأشار إلي أن فيتوريا قال إنه سيلجأ لفيفا، لكن الوزار أكدت أن من حقه الشرط الجزائي، ولو لم تقل الوزارة ذلك كنا سنستمر علي موقفنا، لأن البرتغالي ليس من حقه في الحصول علي الشرط الجزائي.

وبسؤاله لماذا الاتحاد والرابطة ليس علي وفاق؟.. قال: أي مكان يحدث فيه خلافات، وكان هناك خلال الفترة الأخيرة خلاف ولا أنكر ذلك.

واختتم: دائما نجتمع ونتناقش وكلنا نكمل بعض، العلاقة ستظل وطيدة حتي لو حدث بعض الخلافات.