رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

اتحاد الكاراتيه يشكر قيادات الدولة المصرية على إنجاح الدورى العالمى بالقاهرة

وزيرا الشباب والرياضة
وزيرا الشباب والرياضة والمالية

تقدم مجلس إدارة  الاتحاد المصرى للكاراتيه برئاسة محمد الدهراوى، عضو المكتب التنفيذى للاتحاديين الدولى والإفريقي، نائب رئيس الاتحاد العربى، بخالص الشكر لقيادات الدولة المصرية، وعلى رأسهم الدكتور محمد معيط، وزير المالية، وذلك على موقفه الوطنى فى دعم نجاح الدورى العالمى "البريميرليج" الذى أقيم على صالة 1 باستاد القاهرة الدولى خلال الفترة من 19إلى 21 أبريل الجارى باستضافة 59 دولة على مستوى العالم الذى يعد تمهيدًا لاستضافة مصر بطولة العالم 2025.

وأعرب مجلس إدارة اتحاد الكاراتيه عن امتنانه للدكتور أشرف صبحى، وزير الشباب والرياضة، لدعم ومؤازرة اتحاد الكاراتيه فى ظهور المؤتمر الصحفي للإعلان عن بطولة العالم 2025 بمظهر يليق ببلدنا مصر، وظهور بطولة الدورى العالمى بشكل مشرف أمام دول العالم.
ومساندة القيادات الوطنية  للدولة المصرية للاتحاد المصرى للكاراتية للاستمرار فى الحفاظ على الريادة العالمية على المستويين الإدارى والفنى.

6 ميداليات منها ذهبيتان حصيلة مصر فى الدورى العالمى للكاراتيه

وأسدل الستار على منافسات بطولة الدوري العالمي للكاراتيه "البريميرليج" التي استضافتها مصر على الصالة الرئيسية بمجمع الصالات المغطاة باستاد القاهرة الدولي.
ونجح المنتخب الوطني في التتويج بـ6 ميداليات بواقع ذهبيتين وفضيتين وبرونزيتين.

فاز عبدالله ممدوح، لاعب المنتخب الوطني، بذهبية وزن -75 كجم كوميتيه بعد تغلبه على التركي فاروق عمر يورور في النهائي بنتيجة 5/3.

فيما فازت جنة علي، بذهبية وزن 50 كجم كوميتيه بعد تغلبها على الكازاخستانية مولدير زاهنجبايرباي في النهائي بنتيجة 9/0.

وحصل يوسف بدوي على فضية وزن -84 كجم كوميتيه بعد الخسارة من اللاعب الأردني محمد الجعفري في المباراة النهائية بنتيجة 12/3.

فيما حصل طه طارق على فضية وزن +84 كجم كوميتيه، بعد الخسارة في المباراة النهائية أمام السعودي سند سفياني بنتيجة 5/4.

وفاز يوسف فرج ببرونزية وزن -75 كجم كوميتيه، عقب فوزه على نظيره الياباني يوسي ساكيياما بنتيجة 2/1.

وجاءت البرونزية الثانية عن طريق حازم محمد بمنافسات وزن +84 كجم، عقب فوزه على الجزائري حسين ديخي بنتيجة 0/8.

وتعتبر بطولة الدوري العالمي هي إحدى المحطات المؤهلة لبطولة العالم القاهرة 2025، التي يقوم الاتحاد الدولي بالدعاية لها بوضع شعار «الطريق إلى القاهرة 2025» في جميع بطولات البريميرليج التي يتم تنظيمها على مدار عامين.

وشارك في بطولة البريميرليج القاهرة 2024، حوالي 385 لاعبًا ولاعبة ممثلين 59 دولة على مستوى العالم، وشارك الكاراتيه المصري بـ26 لاعبا ولاعبة من أبطال منتخبنا الوطني.