رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

سيف زاهر يكشف مصير التونسى على معلول مع نادى الأهلى

على معلول
على معلول

كشف الإعلامى سيف زاهر عن مصير التونسي على معلول، ظهير أيسر الفريق الأول لكرة القدم بنادي الأهلي، مع القلعة الحمراء.

وينتهي عقد علي معلول مع نادي الأهلي نهاية الموسم الجاري، ولم يجدد اللاعب عقده مع القلعة الحمراء حتي الآن.

وقال سيف زاهر، خلال تصريحات تليفزيونية عبر برنامج "ملعب أون تايم" المذاع علي قناة "أون تايم سبورتس"، إن علي معلول أمورة في الأهلي بتبعد، وإن مسئولي النادي متمسكون برقم معين لتجديد عقد اللاعب ورفض زيادته.

وأشار إلي أن الأهلي وضع اثنين من اللاعبين بديلين لعلي معلول، وسيتم حسم الأمر بعد بطولة دوري الأبطال، إما بتجديد عقد التونسي أو التعاقد مع الثنائي.

الأهلى ومازيمبي

تعادل الأهلى سلبيا مع مازيمبي، دون أهداف في المباراة التي جمعت بينهما علي ملعب تي بي مازيمبي في الكونغو، في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، وتقام مباراة العودة الجمعة المقبل في التاسعة مساء، علي استاد القاهرة الدولي.

أدار المباراة الحكم البوروندي ندابيها، وعاونه الأنجولي جيرسون إيميليون دو سانتوس، مساعدا أول والبنيني إريك إيمافو، مساعدا ثانيا، والحكم الرابع البنيني لويس ديجندو، والغانى دانييال لتقنية الفيديو.

الشوط الأول

بدأت المباراة بشكل حماسي من جانب الأهلي، الذي ضغط بقوة وأهدر فرصتين متتاليتين عن طريق وسام أبوعلي وأحمد نبيل كوكا، قبل أن يمتلك مازيمبي السيطرة علي أرض الملعب ويشكل أكثر من هجمة علي مرمي مصطفي شوبير.

استعاد الأهلي سيطرته علي منطقة وسط الملعب وهدد مرمي صاحب الأرض عن طريق مراوغات أحمد عبدالقادر ورضا سليم، رغم سيطرة الأحمر علي مجريات المباراة، إلا أنه فشل في التسجيل ونال علي معلول بطاقة صفراء للخشونة في الدقيثقة 43.

وتعرض أحمد نبيل كوكا لإصابة غادر علي أثرها الملعب لتلقي العلاج ثم استكمل المشاركة، قبل أن ينقذ مصطفي شوبير هدفا محققا لفريق مازيمبي في الدقيقة الأولي من الوقت بدل الضائع، بعدما راوغ أحد لاعبي صاحب الأرض دفاع الأهلي وسدد كرة قوية تصدي لها شوبير ببراعة، ثم تدخل الحارس وأنقذ فرصة هدف آخر لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

الشوط الثاني

بدأ الأهلي الشوط الثاني بتغيير ثنائي حيث شارك بيرسي تاو ومحمود متولي، بدلا من رضا سليم وأحمد نبيل كوكا، ونال جونسون، لاعب مازيمبي، بطاقة صفراء لإعاقة هجمة أهلاوية بـ"يده"، وضغط الأحمر لكن دون خطوة حقيقية علي مرمي أصحاب الأرض.

وتعرض أكرم توفيق لإصابة في الدقيقة 61 وتلقي العلاج داخل وخارج الملعب وقام بربط رأسه، واستحوذ مازيمبي علي مجريات المباراة، وعاد مصطفي شوبير للتألق مرة أخري بعدما حول كرة عرضية إلي ضربة ركنية، وخرج أكرم توفيق بعدما تعرض لإصابة أخري في رأسه وشارك بدلا منه أفشة.

ونال بيرسي تاو الذي مرر أكثر من كرة سيئة لزملائه بالفريق، البطاقة الصفراء في الدقيقة 73، وشهدت الدقائق الأخيرة هجوما من الفريقين، وشارك كهربا بدلا من وسام أبوعلي وطاهر محمد طاهر بدلا من أحمد عبدالقادر في الدقيقة 78.

الدقائق الأخيرة من المباراة شهدت هجوما عشوائيا من الأهلي، وأهدر طاهر وكهربا فرصة خطرة ورد أصحاب الأرض بأكثر من كرة هجومية، وكاد محمد هاني يسجل هدفا في مرماه بالخطأ بعدما أعاد الكرة بشكل خاطئ لكنها جاءت أعلي العارضة. وتواصل الأداء المتبادل من الفريقين إلي أن انتهي اللقاء بالتعادل السلبي.