رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تعليق مثير من حتحوت على فيديو زيزو.. "زوموا على الحكم"

زيزو
زيزو

علق الإعلامي هاني حتحوت على مقطع الفيديو الذي ظهر خلاله أحمد مصطفى زيزو، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، وهو يطالب جماهير الأبيض بالضغط على الحكم لاحتساب ركلة جزاء لصالح فريقه أمام دريمز الغاني في ذهاب بطولة الكونفيدرالية.

تداول عدد من رواد السوشيال ميديا مقطع فيديو لأحمد سيد زيزو، من مباراة الزمالك ودريمز الغاني، في ذهاب دور نصف نهائي بطولة الكونفيدرالية، وهو يتحدث مع أحد رجال الأمن قائلا: "خلى الجماهير يزوموا على الحكم مش تشجيع". 

وقال هاني حتحوت، خلال تصريحات تليفزيونية عبر برنامج "الماتش" المذاع علي قناة "صدي البلد"، إن ظهور اللاعب أحمد مصطفى زيزو في مقطع فيديو وهو يطالب جماهير الزمالك بالضغط على الحكم قائلا: "زوموا ع الحكم"، من أجل الحصول على ركلة جزاء في مباراة دريمز الغاني يعد منطقيا للغاية.

وأشار إلي أن هناك دراسة أجنبية أجريت في الدوري الإنجليزي، أظهرت أن الحضور الجماهيري يؤثر على قرارات الحكام، لذلك فإن ما فعله أحمد مصطفى زيزو يعد طبيعيا ومنطقيا.

الزمالك ودريمز الغاني

تعادل فريق الزمالك مع دريمز الغاني، سلبيا دون أهداف، في المباراة التي جمعتهما علي استاد القاهرة الدولي، في ذهاب نصف نهائي الكونفيدرالية الإفريقية، ليؤجل حسم التأهل لمباراة العودة المقرر لها علي ملعب "بابا يارات" بكوماسي، يوم الأحد المقبل فى السادسة مساءً.

مع بداية اللقاء كثف الزمالك الضغط علي دفاعات دريمز الغاني باحثا عن تسجيل هدف التقدم، فى المقابل أمن الفريق الغاني دفاعاته أمام محاولات الفارس الأبيض.

استمر ضغط الزمالك ومحاولات عن طريق شيكابالا ومصطفي شلبي، لكنها محاولات خارج المرمي، وسط غياب لخطورة هجوم الفريق الغاني.

وتعرض محمد عواد للإصابة في الدقيقة 35 بعد التحام مع جون أنطوي، مهاجم دريمز الغاني، وتلقي الحارس العلاج داخل أرض الملعب ليستكمل اللقاء، وفي الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع أنقذ المثلوثي كرة خطرة كانت أن تكون الهدف الأول لدريمز الغانى.

مع بداية الشوط الثاني دفع جوميز بسامسون أكينيولا بدلا من مصطفي شلبي، ونجح سامسون في تهديد مرمي دريمز بأول كرة، كما نجح في إنعاش الهجوم الزملكاوي.

وفي الدقيقة 68، خرج شيكابالا وموتيابا ودخل ناصر منسي ومحمد شحاتة، وسط استمرار محاولات الزمالك لتسجيل هدف التقدم، وفي الدقيقة 83 خرج أحمد حمدي ودخل مهاب ياسر.

وفي الوقت بدل الضائع حصل الزمالك علي ضربة ركنية، وأتيحت للاعبين فرصة لكنها أهدرت ولم تسكن شباك الفريق الغاني بغرابة شديدة.