رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

اتحاد الكرة ينهى أزمة فيتوريا ويسدد 600 ألف دولار مطلع مايو

فيتوريا
فيتوريا

كشف مصدر مسئول داخل اتحاد الكرة عن تحركات مسئولى الجبلاية خلال الأيام الحالية لتدبير 600 ألف دولار، تمهيدا لتحويلها للبرتغالى روى فيتوريا، المدير الفنى السابق للمنتخب الوطنى الأول لكرة القدم.

وقرر اتحاد الكرة دفع الشرط الجزائى كاملا لفيتوريا بعد انتهاء الإدارة القانونية بالجبلاية ووزارة الرياضة من دراسة العقد والإقرار بأحقيته في الشرط الجزائى، حيث جاءت توصية وزارة الشباب والرياضة بضرورة دفع الشرط الجزائى وإنهاء هذا الملف حتى لا يتسبب فى أزمات مستقبلية للكرة المصرية لدى فيفا.

وجاءت تحركات الجبلاية بعد شكوى المدرب البرتغالى لفيفا وتلقى اتحاد الكرة استفسارا من فيفا بشأن شكوى المدرب السابق للفراعنة، الأمر الذى تسبب فى محاولات لإنهاء الأمر بشكل نهائى على أن يتم تحويل المبلغ مطلع شهر مايو المقبل.

ويحق لفيتوريا قيمة 3 أشهر كشرط جزائي فى تعاقده مع الجبلاية، من أجل إنهاء الأمور معه وديًا، دون دخول الاتحاد فى أى أزمة خلال المرحلة المقبلة.

وكان اتحاد الكرة أرسل عقد روي فيتوريا إلى الوزارة لدراسته مرة أخرى، وجاءت التوصية بدفع الشرط الجزائى، وذلك لعدم تكرار أزمة مستحقات كارلوس كيروش، مدرب الفراعنة السابق.

وأكد جمال علام، رئيس اتحاد الكرة، في وقت سابق، أن الاتحاد تلقى بالفعل إنذارا من محامى البرتغالى روى فيتوريا، المدير الفنى السابق للمنتخب الوطنى، للمطالبة بالشرط الجزائى فى عقده الذى تم فسخه بعد خروج الفريق الوطنى من دور الـ16 لبطولة الأمم الإفريقية التى استضافتها كوت ديفوار يناير الماضى.

وقال علام إن الاتحاد المصرى ملتزم بالعقود التى أبرمها بدليل أن الاتحاد صرف الشرط الجزائي للمساعدين الأربعة لفيتوريا، في حين أن الشئون القانونية بالاتحاد قالت إن هناك بندا في العقد يسمح بالفسخ دون شرط جزائي وعلى هذا الأساس تم التصرف حيال تلك القضية.