رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

حقيقة احتفالات الأهلى وإنبى بلقب دورى الجمهورية مواليد 2003

الأهلى وإنبى
الأهلى وإنبى

كشف أيمن الشريعى، رئيس نادى إنبى، عن سبب احتفال فريقى الأهلى وإنبى بلقب بطولة دورى الجمهورية عقب انتهاء مباراة االفريقين معا بفوز الفريق البترولى بنتيجة 4-3.

وأكد الشريعى أن المسئول عن تلك الأزمة هو اتحاد الكرة الذى تجاهل أزمة نادى إنبى الخاصة بمباراة فريقه مع نادى المصرى التى يحق لنادى إنبى الحصول على نقاط مباراته مع المصرى بسبب مخالفته لوائح البطولة. 

وأوضح رئيس نادى إنبى أن اتحاد الكرة ولجنة المسابقات هما المسئولان عن هذا اللغط، بسبب احتساب نتيجة مباراة إنبى والمصرى لصالح الفريق البترولى وفقا للوائح وعدم إعلان ذلك بشكل رسمى، ما دفع لاعبى الأهلى للاحتفال باللقب رغم وجود فارق فى النقاط لصالح إنبى. 

وأشار الشريعى إلى أن لجنة المسابقات واتحاد الكرة يعلمان تفاصيل الأزمة جيدا وتم إبلاغ أحمد دياب، رئيس رابطة الأندية، بتفاصيل هذه الأزمة والتأكيد على ما سيحدث عقب نهاية المباراة، خاصة أن اتحاد الكرة كان ينتظر فوز الأهلى على إنبى فى مباراة اليوم وبالتالى لن تكون هناك أزمة، لكن فوز إنبى وحصوله على نقاط المباراة أحيا المشكلة من جديد. 

وشدد رئيس نادى إنبى على أن هناك شكوى رسمية من جانب إدارة ناديه، ضد لاعب فى المصرى شارك فى مباراة الفريقين بدورى الجمهورية مواليد 2003، رغم أنه مواليد 97 ويلعب بكارنيه مزور، وسبق أن لعب مع ناد آخر فى مراحل سنية مختلفة.

وأضاف رئيس النادى البترولى أن اتحاد الكرة لديه التفاصيل الكاملة عن الأزمة وشكوى رسمية، لكنه لم يعلن بشكل رسمى منح فريق إنبى النقاط الثلاث. 

واختتم الشريعى بأنه من المفروض على لجنة المسابقات أن تمنح نادى إنبى 3 نقاط الخاصة بمباراة المصرى وبالتالى يصبح إنبى هو بطل دورى الجمهورية مواليد 2003.